الخميس 10 سبتمبر 2020 08:48 م بتوقيت القدس المحتلة

"أبوظبي" تُوصي جميع فنادقها بتوفير الطعام اليهودي "الحلال"

"أبوظبي" تُوصي جميع فنادقها بتوفير الطعام اليهودي "الحلال"

رام الله الاخباري:

من المقرر أن تدرج جميع الفنادق في مدينة أبو ظبي الإماراتية، الطعام "الكوشر" الحلال وفق الشريعة اليهودية ضمن خياراتها في قوائم الطعام، وذلك استعدادا لاستقبال سياح إسرائيليين، عقب اتفاق التطبيع الذي تم مطلع الشهر الماضي برعاية أمريكية.

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية، فإن السلطات المحلية في العاصمة الإماراتية، أبوظبي، أرسلت رسالة مكتوبة، لجميع الفنادق بهذا الصدد.

وأوصت السلطات المحلية جميع الفنادق بتضمين خيارات طعام الكوشر في قوائم الطعام، مطالبة من 160 فندق في العاصمة، الحصول على شهادة "الكشروت" الخاصة بالطعام اليهودي.

بدوره، أشاد رئيس المجلس اليهودي في الإمارات "روس كريل"، بالقرار الاماراتي، معتبرا أنه دليل واضح على الترحيب والضيافة.

وأوضح كريل أن منظمو الرحلات بدأوا بالفعل في ترتيب جولات إلى الإمارات خاصة للعام المقبل، بما في ذلك عيد الفصح.

ووفقا للقناة السابعة العبرية، فإن وزارة السياحة الإماراتية أوصت الفنادق في أبوظبي بالتوجه إلى منظمة "أورثيدوكس يونيون" اليهودية الأرثوذكسية العاملة في الولايات المتحدة، لإصدار شهادة الكشروت.

ومن المقرر أن تُنظم الإدارة الأميركية حفل توقيع المسؤولين الإماراتيين والإسرائيليين "اتفاق ابراهام" في البيت الابيض في 22 من الشهر الجاري.

ونقلت قناة "الحرة" الأمريكية الناطقة بالعربية عن مصدر في البيت الأبيض، تأكيده أن الموعد لم يعلن رسميا، مرجحا في الوقت ذاته مشاركة ممثلين عن دول عربية أخرى في حفل توقيع اتفاق السلام.

وكانت الامارات قد أعلنت، عن الغاء قانون بشأن إلغاء مقاطعة إسرائيل، ما فتح الطريق أمام الرحلة الجوية فضلاً عن اتفاقات في القطاعات التجارية والمالية وغيرها.