الطلبة في "الرشادية " يقطعون مسافة 6-13 كم للوصول الى مدارسهم

طلاب الرشايدة

رام الله الاخباري:

يضطر طلبة المدارس في قرية الرشادية البدوية للسير مشيا على الأقدام ما بين 6 إلى 13 كيلو متر للوصول إلى مدارسهم في ظل درجات الحرارة العالية، وفي ظل عدم توفير حافلة مدرسية تقلهم إلى مدارسهم.

وتمنع سلطات الاحتلال الإسرائيلي نحو 500 مواطن في هذه القرية من تشييد او تعمير بيوتهم التي هي في غالبها بيوت من الشعر أو من الصفيح، ما يفاقم من معاناتهم الحياتية المتواصلة.

وبحسب ما قال الناشط الشبابي فرحان الرشايدة ، فإن "الطلبة من الأطفال يضطرون للسير في الاجواء الحارة والتي تشكل خطرا على الطلبة وخاصة الاطفال منهم، من أجل الوصول لمدارسهم".

وأضاف: أن "مديرية التربية والتعليم كانت قد خصصت حافلات صغيرة لنقل هؤلاء الطلبة حيث تتسع الحافة لعشرين طالبا فيضطر السائق لنقلهم على اربع دفعات تقريبا، وفي العام الذي يليه تم توفير حافلة باص كبيرة تتسع إلى نحو 50 طالباً وطالبة يتم نقلهم على دفعتين".

وتابع بحسب ما صرح لـ"القدس"، أن "مديرية التعليم توقفت عن إرسال هذه الحافلة بسبب الأوضاع الصعبة وخاصة في ظل جائحة كورونا"، مشيراً إلى أنها وعدت بحل الأزمة في أقرب وقت ممكن.

وأشار إلى أنه تم تقديم مقترح لإقامة مدرسة في البرية، حيث وافقت احدى المؤسسات الاجنبية على هذا المقترح، كما وافقت التربية والتعليم على تلك الخطوة لكنها لم تنفذ على ارض الواقع.