الهباش : فلسطين بقيت تقاتل وحدها المشروع الامريكي الاسرائيلي

الهباش وفلسطين

رام الله الاخباري:

أكد قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش، اليوم الخميس، أن فلسطين بقيت تقاتل وحدها في وجه المشروع الأمريكي الإسرائيلي، متسائلاً عما إذا كانت الجامعة العربية قد تخلت عن فلسطين.

وقال الهباش: "هل تخلت جامعة الدول العربية اليوم عن فلسطين، وانحازت إلى جانب إسرائيل في موقفها من التطبيع العربي معها؟"، مضيفا: "فلسطين اليوم تبقى تقاتل وحدها في مواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني الساعي للهيمنة على الشرق الأوسط، وسوف تنتصر بإذن الله ولو بعد حين".

وتابع معلقاً على فشل الجامعة العربية في تمرير قرار فلسطيني يدن التطبيع الإماراتي مع الاحتلال: "هل انتصر المال السياسي المغمس بالذل على الأخلاق والكرامة العربية، حين لم تستطع الجامعة العربية أن تدين الخروج على الموقف العربي التاريخي الرافض للتطبيع مع دولة الاحتلال قبل إنهاء احتلالها للأرض العربية؟".

وفشلت الجامعة العربية، خلال اجتماع وزراء خارجية الدول العربية الذي عقد الأربعاء، في الموافقة على مشروع قرار يدين التطبيع بين دولة الإمارات والاحتلال.

وقال الأمين العام المساعد للجامعة السفير حسام زكي: " كانت هناك بعض المطالب الفلسطينية التي لم تتحقق، الجانب الفلسطيني فضل ألا يخرج القرار منقوصا من المفاهيم التي حددها، وبذلك لم يصدر قرار في هذا الموضوع تحديدا".

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده، أن "الموضوع المشار إليه الخاص بالتطور المتعلق بالبيان المشترك للولايات المتحدة والإمارات وإسرائيل كان موضع حديث جاد وشامل، والجانب الفلسطيني قدم مشروع قرار حصلت عليه بعض التعديلات وتعديلات مقابلة"، مشيراً إلى أنه لم يتم التوافق عليه.

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، قد قال: إن "من حق كل دولة السيادي في مباشرة سياستها الخارجية بالصورة التي تراها هو حق لا جدال فيه".

وأضاف: "نؤكد في نفس الوقت على الثوابت محل الإجماع، والتي لا تنال منها متغيرات سياسية أو قرارات سيادية".