نتنياهو يهاجم النيابة العامة والشرطة والمستشار الحكومي يتهمه بالكذب

نتنياهو واسرائيل

رام الله الاخباري:

اتهم رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، الشرطة والنيابة العامة الإسرئيلية، باتخاذ قراراتها لاعتبارات سياسية ومحاولة تشويه العدالة، بعد الكشف عن مساعٍ لعزله.

وقال نتنياهو: إنه "هذا الأسبو تم ع الكشف عن تشويش سير التحقيق وأفعال خطيرة أخرى في النيابة والشرطة، وإن أحد المحققين الكبار في الشرطة ممن عملوا على تجهيز لوائح الاتهام ضده من أجل مصالح شخصية".

وأضاف: أن "النيابة العامة منعت التحقيق في قضية قتل أبو القيعان، بعد أن تم وصف الحادث بالإرهابي، وأن النيابة أغلقت الملف دون أن تحقق فيه"، داعياً لفتح تحقيق مستقل في هذه القضية.

بدوره، قال المستشار القانوني لحكومة الاحتلال أفيخاي مندلبليت، إن نتنياهو يروج الأكاذيب، مضيفا: "لا أساس من الصحة لمزاعم نتنياهو، بأن النيابة جزمت أن يعقوب أو القيعان كان إرهابيًا، وعليه فإن مزاعم نتنياهو محاولة مغرضة منه للمساس بالنيابة، وهي عارية عن الصحة تمامًا".

وأضاف، أن "الحادثة المأساوية في أم الحيران لا علاقة لها بملفات رئيس الوزراء، وأن ادعاءات نتنياهو بهذا الخصوص ما هي إلا محض كذب وافتراء والهدف منها نزع الشرعية عن جهاز فرض سلطة القانون والقرارات بشأن ملفات نتنياهو الجنائية".