فلسطين تطلق خدمة الجيل الرابع قريباً

خدمات الجيل الرابع للاتصال في فلسطين

رام الله الاخباري:

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اسحق سدر، اليوم الأربعاء، أنه سيتم العمل على توفير خدمات انترنت الجيل الرابع قريبا في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال وزير الاتصالات: "نأمل أن نأخذ الترددات الخاصة بنا في القريب العاجل، ونحن مصرون على توفير خدمة الجيل الرابع بالضفة والقطاع، وهذه حقوقنا ولن نتراجع عنها".

وأضاف: "هناك توافق دولي على حقنا في تخصيص ترددات الجيلين الرابع والخامس، وأن الاتحاد الدولي للاتصالات هو من يتحمل المسؤولية الكاملة عن هذه العملية".

وكان وزير الاتصالات الفلسطيني، قد أكد في وقت سابق اليوم، أنه سيتم إطلاق خدمة التناقل الرقمي بين شركتي جوال وأوريدو خلال الشهر الجاري، مشيراً إلى أن عقبات عدة حالت دون تطبيق هذه الخطوة بسبب الاحتلال.

وأشار الوزير، إلى أن إطلاق الخدمة سيكون في العشرين من الشهر الجاري، بما يتيح للمستخدمين في اي من الشبكتين الاحتفاظ بنفس رقمه عند الانتقال الى الشبكة الأخرى، لافتاً إلى أن الاحتلال أعاق تنفيذ هذه الخطوة.

وأوضح أنه، بإرادة طواقم الوزارة والشركتين، تمكنا من اطلاقها بعد 10 أشهر من العمل، مشدداً على أن إطلاق الخدمة تجاريا احتاج الى عشرات البرمجيات والأجهزة، لضمان تطبيقها بشكل سلس.

وعبر الوزير سدر، عن الاعتزاز بالشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص في مجال الاتصالات، مشيداً بأداء شركتي جوال و"أرويدو" خلال جائحة كورونا.

وقال الوزير: إن "الوزارة قطعت شوطا كبيرا في أتمتة خدماتها وسنلمس نتائج هذه الجهود خلال الايام القريبة القادمة".

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة "أوريدو" ضرغام مرعي، إن "إطلاق خدمة التناقل الرقمي بين الشركتين نقلة نوعية في قطاع الاتصالات الفلسطيني، ونتطلع إلى اطلاق الخدمة بطريقة فعالة".

وأشار إلى أن الشركة تعمل على تقديم أفضل الخدمات لمشتركيها وستواصل ذلك.

من جهته، قال مدير عام شركة "جوال" عبد المجيد ملحم، إنه "يعبر عن الفخر باطلاق الخدمة بعد جهد كبير لعشرة أشهر".

وأشار إلى أن الشركة حريصة على تلبية احتياجات مشتركيها، وتطوير هذه الخدمات ضمن ما هو متاح.