سوداني يوجه رسالة إلى الملك سلمان من وسط الفيضانات

الملك سلمان والسودان

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أشاد مواطن سوداني، بالدعم الإنساني الذي قدمته المملكة العربية السعودية، لهم في أعقاب الفيضانات والسيول التي تعرضت لها بلادهم خلال الأيام الأخيرة، والتي أودت بحياة 100 سوداني ودمرت الكثير من المنازل.

ووجه المواطن السوداني خلال مقطع مصور انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي قال فيه: " "مركز الملك سلمان، والملك سلمان، كثر خيرك، وكثر خير ناسك اللي جاؤوا لنا في مكاننا، والله أكرمونا وجابوا لينا الخيام وأنقذونا من الماء".

وأضاف السوداني: "ناسك يا الملك سلمان ما قصروا معانا جاؤوا من الخرطوم مشو معنا ورفعوا معنا أولادنا من الماء ونصبوا معنا الخيام وعملوا معنا كل اللازم..".

من جهته، نشر الأمير السعودي، سطام بن خالد آل سعود نشر مقطع الفيديو المتداول، معلقا عليه بأنها كلمات يفتخر بها.

وأكد الأمير السعودي، أن ما تقدمه بلاده للسودان هو واجب عليها وشرف كبير لها اتجاه هذا الشعب الطيب الكريم.

وبالأمس، أعلن الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية في جامعة الدول العربية، السفير كمال حسن علي، عن تحرك عربي عاجل لدعم السودان، عبر ارسال طائرة باسم الجامعة الثلاثاء المقبل تحمل مساعدات إنسانية واغاثية عاجلة.

وأشار في تصريح له عقب اجتماع طارئ عن بعد لمؤسسات العمل العربي المشترك، إلى أنه تقرر إنشاء غرفة عمليات بالجامعة العربية لمتابعة تطورات الأوضاع في السودان وتنسيق الغوث العربي المقدم إلى الخرطوم.

ودعا علي كل منظمات واتحادات العمل العربي المشترك إلى الإسراع لتقديم الدعم العاجل كل في مجال اختصاصه، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على أن تكون المنظمة العربية للتنمية الزراعية هي ممثل جامعة الدول العربية هناك.

سبوتنيك