الأربعاء 09 سبتمبر 2020 01:30 م بتوقيت القدس المحتلة

مستشار رئيس الوزراء : لا عودة للاغلاق الشامل

مستشار رئيس الوزراء : لا عودة للاغلاق الشامل

رام الله الاخباري:

رد مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، اللواء عبد الإله الأتيرة، على الأنباء التي تحدثت حول اغلاق جميع المحافظات يومي الخميس الجمعة.

ونقل راديو "حياة" عن الأتيرة، تأكيده أن هذه الأنباء عارية عن الصحة، مطالبا الجميع في تحري الدقة في نقل الأخبار الخاصة بالاغلاقات.

وأكد الأتيرة أنه لن يتم العودة الى الاغلاق الشامل في هذه المرحلة، مشيراً الى انه اذا تطلب الأمر سيتم اللجوء إلى الاغلاقات الجزئية.

ومنتصف يونيو/ حزيران الماضي، أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، دخول بلادها موجة ثانية من تفشي الفيروس؛ نتيجة تزايد الإصابات خلال فترة زمنية قصيرة.

وفي 26 مايو/أيار الماضي، أعلنت الحكومة الفلسطينية تخفيف إجراءات مكافحة كورونا؛ بما شمل فتح دور العبادة وعودة العمل بالوزارات ومختلف القطاعات.

وفي وقت سابق، حذرت وزيرة الصحة مي الكيلة، من عودة سيناريو الإغلاق الشامل في مدن الضفة الغربية، إثر الارتفاع الكبير في إصابات فيروس "كورونا"، وعدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية.

وأعربت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي كيلة، صباح اليوم الأربعاء، عن قلقها من عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المتزايد في محافظات الوطن، مؤكدة على أن الوزارة تعمل ما بوسعها للوصول إلى بر الأمان.

وقالت وزيرة الصحة في حديثها لإذاعة صوت فلسطين تابعته "رام الله الاخباري": "يقلقنا هذا العدد، ونريد ان يصل الجميع الى بر الأمان والعمل كطاقم واحد يشمل وزارة الصحة والمواطن والأجهزة الأمنية، من أجل الحد من انتشار الفيروس".

ودعت كيلة المواطنين إلى الالتزام بكافة الاجراءات الوقائية المتمثلة في الكمامة والتباعد الاجتماعي، معتبرة أن هذه مسؤولية مشتركة مع المواطن حتى نستطيع وقف انتشار الفيروس.

 

المصدر : حياة