هل يجب عليك أخذ لقاح الإنفلونزا في ظل فيروس كورونا؟

لقاح ضد الانفلونزا وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تساءل تقرير لشبكة "سي أن أن" الأمريكية، حول ضرورة تلقي الأشخاص لقاحا مضادا لفيروس الانفلونزا التي يبدأ موسمها في الخريف المقبل، في ظل جائحة كورونا المستجد.

ووفقا للتقرير، فإنه من المهم الحصول على لقاح الانفلونزا هذا العام، لأنه من المحتمل ان يكون لدينا تداخل بين الانفلونزا وفيروس كورونا في موسم الخريف المقبل الذي يبدأ في نوفمبر/تشرين الثاني.

وأوضح التقرير أنه لحسن الحظ أن العديد من الأماكن في جميع انحاء الولايات المتحدة تقدم اللقاح في السيارة والبعض يقدمها في الصيدلية مع الحفاظ على بروتوكول السلامة، مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وشدد التقرير على أهمية الحد من انتشار الانفلونزا.

وحول إمكانية حماية لقاح الانفلونزا الأشخاص من فيروس كورونا أيضا، أكد التقرير أنه لا يحمي، رغم أن كلاهما من فيروسات الجهاز التنفسي ويمكن ان تكون نفس الاعراض متشابهة جدا، مثل السعال والحمى والتهاب الحلق.

وفيما يتعلق بامكانية الإصابة بفيروس كورونا والانفلونزا في نفس الوقت، أوضح التقرير أنه من الممكن ذلك، نظرا لأن بعض الدراسات حول هذا الامر وجدت أن المرضى الذين تم تشخيصهم بفيروس كورنا فحصت عينات من الجهاز التنفسي وكان 25% منهم لديهم ذلك، معتبرة أن هذا سبب آخر للتأكد من حصولك على لقاح الانفلونزا هذا العام.

وأشار التقرير إلى أنه بسبب بعض الإجراءات التي تم تطبيقها خلال الأشهر القليلة الماضية رأينا أماكن انخفاض فيها انتشار فيروس الانفلونزا أيضا.

وأكد أن ارتداء كمامة ومحاولة الحفاظ على التباعد الاجتاعي وغسل اليدين لتجعل من الصعب على الفيروس الانتقال لشخص آخر، ينجح في تقليل فرص الإصابة بالانفلونزا أيضا.

سي ان ان