رغم تكرار حالات الإصابة بكورونا.. لماذا شعر علماء بـ "السعادة"؟

الاصابات بفيروس كورونا في العالم

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعرب علماء المناعة، عن سعادتهم من تكرار إصابة الأشخاص المتعافين من فيروس كورونا بالمرض مرة أخرى، رغم أنه أمر كان محيّر في البداية.

ونقل موقع Nature العلمي، عن عالمة المناعة، "أكيكو إيواساكي"، التي تدرس الاستجابات المناعية لفيروس كورونا في جامعة يال الأميركية، تأكيدها أن هذه السعادة نابعة عن تسجيل أعراض "طفيفة" على الحالات الأولى المسجلة من تكرار الإصابات بالفيروس التاجي.

وأوضحت أنها كانت سعيدة بأنباء الإصابة الثانية في هونغ كونغ الشهر الماضي، مبينة أن ذلك دليل ممتاز على طريقة عمل المناعة في الجسم.

وأشارت إلى أن عدوى هونغ كونغ أثبتت أن الجهاز المناعي للرجل قد يتذكر مواجهته السابقة مع الفيروس وصد تكرار العدوى.

وأضافت إيواساكي: "لا يمكن استخلاص استنتاجات حازمة حول الاستجابات المناعية على المدى الطويل لفيروس كورونا من حالات قليلة فقط".

وقد انتشرت تقارير عن احتمال تكرار العدوى بعد عدة أشهر، وتأكدت بعد إثبات أن الأشخاص المتعرضين أصيبوا بنوعين مختلفين من فيروس كورونا بفارق عدة أشهر بين الإصابتين.

ولا يعتقد العلماء حتى اللحظة أن تكرار حالات الإصابة سيمنع الجهود لإيجاد لقاح، لكنهم يعتقدون أن هذا يشير إلى احتمال وجوب تكرار التلقيح للأشخاص بصورة دورية.

وسجل رجل في هونغ كونغ، أغسطس الماضي، أول حالة مؤكدة للإصابة المتكررة بفيروس كورونا، مبديا أعراضا طفيفة أو "معدومة" وإصابة خفيفة بالفيروس.

الحرة