أول تحرك عربي لدعم السودان "الغريق "

السودان والعرب

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية في جامعة الدول العربية، السفير كمال حسن علي، عن تحرك عربي عاجل لدعم السودان، عبر ارسال طائرة باسم الجامعة الثلاثاء المقبل تحمل مساعدات إنسانية واغاثية عاجلة.

وأشار في تصريح له عقب اجتماع طارئ عن بعد لمؤسسات العمل العربي المشترك، إلى أنه تقرر إنشاء غرفة عمليات بالجامعة العربية لمتابعة تطورات الأوضاع في السودان وتنسيق الغوث العربي المقدم إلى الخرطوم.

ودعا علي كل منظمات واتحادات العمل العربي المشترك إلى الإسراع لتقديم الدعم العاجل كل في مجال اختصاصه، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على أن تكون المنظمة العربية للتنمية الزراعية هي ممثل جامعة الدول العربية هناك.

ولفت إلى أن الدعم العربي سيتضمن دعم إغاثي عاجل يشمل الدواء والغذاء، ودعم فني للمساعدة في إعادة الإعمار وتقديم المنح الدراسية والتعليمية لأبناء المتضررين من الكارثة.

من جانبه، شرح سفير السودان لدى مصر ومندوبها لدي الجامعة العربية، السفير محمد إلياس، للمشاركين في الاجتماع الطارئ أهم الاحتياجات لدعم السودان خاصة المساعدة في بناء السدود والجسور ومعالجة المنخفضات الأرضية التي حدثت على الشواطئ من الفيضان.

أما المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، إبراهيم الذخيري، فقد دعا إلى تقديم 50 ألف دولار دعما ماليا عاجلا، بالإضافة لتقديم 100 ألف دولار مساعدات ومعونات غذائية.

سكاي نيوز