نتنياهو: "إسرائيل" تعود إلى أفريقيا عبر بوابة التشاد

نتنياهو والتشاد

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

جاهر رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، متفاخرا بعودة العلاقات بين "إسرائيل" وتشاد، وذلك بعد لقائه سرا بعبد الكريم ديبي، نجل الرئيس التشادي، إدريس ديبي، الذي يزور إسرائيل، سرا، على رأس وفد تشادي رفيع المستوى.

وقال نتنياهو في تغريدة على "تويتر": "إن اسرائيل عادت إلى أفريقيا، والأخيرة عادت إلى إسرائيل".

وأعلن نتنياهو عن لقائه اليوم بعبد الكريم ديبي ورئيس جهاز المخابرات في تشاد، أحمد كوغري، لبحث تعيين السفراء وفتح قنصلية لتشاد في القدس المحتلة، لافتا إلى أنه ناقش مع الوفد التشادي تعزيز التعاون في شتى المجالات.

ووصل وفد تشادي يرأسه رئيس مجلس الوزراء الأمني، نجل الرئيس التشادي إدريس ديبي ومستشار الأمن القومي ومسؤولين في المجال الاستخباراتي اليوم إلى "إسرائيل"، تمهيداً لخطوة فتح مكتب تمثيلي لدولة تشاد في القدس المحتلة.

وبحسب ما صرح نجل الرئيس التشادي، فإن بلاده ستفتتح مكتبا تمثيليا لها في القدس مطلع العام المقبل.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن وفداً تشادياً رسمياً وصل إلى تل أبيب في زيارة رسمية تستمر لعدة أيام، للقاء عدد من المسؤولين في دولة الاحتلال.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، فإن الوفد التشادي وصل إلى مطار بن غوريون في تل أبيب، بدعوة من مجلس الأمن القومي الإسرائيلي.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية، أن الوفد التشادي اجتمع مع رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، فيما يترأس الوفد، نجل الرئيس إدريس ديبي.

وقبل نحو عام زار ‏وفد إسرائيلي كبير، جمهورية ‎تشاد الإفريقية، بعد استئناف العلاقات في شهر كانون الثاني/ يناير الماضي.

سبوتنيك