روسيا تناقش تنظيم لقاء فلسطيني في موسكو

روسيا والفصائل الفلسطينية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، عن مناقشة المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، مع ممثلي الفصائل الفلسطينية في دمشق، تنظيم لقاء فلسطيني جديد في موسكو، لبحث المصالحة الفلسطينية.

وقالت الخارجية في بيان لها: إن بوغدانوف التقى قبل يومين في دمشق بوفد مشترك من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة، برئاسة نائب الأمين العام لجبهة التحرير الشعبية الفلسطينية أبو أحمد فؤاد ونائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة طلال ناجي، ورئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أنور عبد الهادي.

وشددت الخارجية الروسية، على أنه تم التركيز على الاستعادة السريعة للوحدة الوطنية الفلسطينية، وتنظيم اجتماع جديد للفلسطينيين في موسكو.

وذكر البيان أن الجانبين ناقشا القضايا المتعلقة بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في تقرير المصير الوطني، بما في ذلك إقامة دولته المستقلة في إطار عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

والاسبوع الماضي، أبدت روسيا استعدادها لاستضافة حوار فلسطيني شامل بين كافة الأحزاب والقوى الفلسطينية، في العاصمة الروسية موسكو.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، إن "روسيا تدعو الفصائل الفلسطينية لإجراء حوار وطني فلسطيني شامل في موسكو".

وأضاف خلال استقباله وفداً من الجبهة الشعبية القيادة العامة في العاصمة السورية دمشق: أنه "من المهم توحيد الصف الفلسطيني وتجسيد الوحدة الوطنية الفلسطينية الشاملة"، مشدداً على وقوف روسيا الكامل إلى جانب الشعب الفلسطيني لاستعادة كامل حقوقه الوطنية الثابتة.

وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبومرزوق، قد أكد أن لقاء حول المصالحة الفلسطينية سيعقد في العاصمة الروسية موسكو نهاية الشهر الجاري.

وقال أبومرزوق: إن "لقاء سيعقد نهاية شهر سبتمبر الجاري في العاصمة الروسية موسكو، سيركّز على موضوع المصالحة والوحدة الوطنية".

وكانت الخارجية الروسية، قد أكدت أن الممثل الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط والدول الأفريقية ميخائيل بوغدانوف، بحث مع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أحمد مجدلاني، إمكانية عقد لقاء وطني فلسطيني في موسكو.

سبوتنيك