الحوثيون يستهدف مطار ابها الدولي بطائرات مفخخة

استهداف مطار ابها الدولي

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثية، اليوم الثلاثاء، استهداف مطار أبها الدولي جنوب السعودية بعدد من الطائرات المسيرة والمفخخة، فيما أكد التحالف الدولي الذي تقوده السعودية إسقاط طائرة مسيرة مفخخة انطلقت من الأراضي اليمنية.

وقال المتحدث باسم الجماعة اليمنية العميد يحيى سريع، "بفضل الله وتأييده سلاح الجو المسير يستهدف مطار أبها الدولي فجر اليوم، بعدد من طائرات صماد 3 المسيرة وكانت الاصابة دقيقة".

وأضاف عبر حسابه على "تويتر": أن "الهجوم المتواصل للطيران المسير على مطار أبها الدولي أدى إلى تعطيله لعدة ساعات، وأنه يأتي في إطار الرد الطبيعي على التصعيد المتواصل لقوى العدوان وحصارهم المستمر للشعب اليمني العظيم".

من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، إن "قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح اليوم، من اعتراض وتدمير طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية".

ويشهد اليمن، منذ أغسطس 2014، مواجهات بين القوات التابعة لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي وجماعة "أنصار الله"، ازدادت عنفا بشكل ملحوظ في العام 2015، مع تدخل تحالف تقوده السعودية ويضم أيضا البحرين وقطر والكويت والإمارات، إلى جانب مصر والأردن والمغرب وباكستان والسودان.

 

سبوتنيك