كورونا يضرب"اسرائيل " بقوة ومسئولون النظام الصحي سينهار

اسرائيل وفيروس كورونا

رام الله الاخباري:

حذر مسؤولون في دولة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، من انهيار كامل في منظومة الصحة في "إسرائيل" في ظل الارتفاع الكبير في أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وبحسب ما ذكرت وسائل إعلام عبرية، فإن مسؤولين إسرائيليين حذروا من أن المستشفيات على شفا الانهيار، حيث أعربوا عن خشيتهم من أن تجدد جائحة فيروس كورونا والإنفلونزا الموسمية قد تغمر المستشفيات هذا الشتاء.

وأشار المسؤولون إلى أن المستشفيات تواجه بالفعل مشكلة في التعامل مع العدد المتزايد من مرضى فيروس كورونا في حالة خطيرة، ومن المحتمل أن تتعرض لمزيد من الضغوط خلال الشتاء المقبل.

وارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في "إسرائيل" أمس الأحد، إلى 27099 مصابا، وذلك بعد تسجيل 2257 مصابا جديدا.

ووفقا لمعطيات وزارة الصحّة الإسرائيليّة، اليوم الإثنين، فإن عدد المصابين الخاضعين لأجهزة التنفس الصناعي وصل لـ 137 شخصًا، فيما بلغ عدد المتوفين جراء الفيروس إلى 1019 حالة وفاة.

كما أوضحت الوزارة الإسرائيلية أن هناك 476 مصابا بحالة حرجة، بالإضافة إلى 162 حالتهم متوسطة.

وأشارت الصحة إلى بلوغ عدد المتعافين إلى 103849 متعاف من الفيروس التاجي، بينما وصلت نسبة الإصابة إلى 11.8٪، معتبرة أنها مؤشر خطير.

ومن المقرر أن يبدأ مساء اليوم الاثنين، اغلاق 40 بلدة حمراء بالإضافة إلى إغلاق المؤسسات التعليمية فيها باستثناء التعليم الخاص، وذلك للحد من انتشار الفيروس.

وتشمل التقييدات الجديدة على الحركة حتى 500 متر من مكان السكن من السابعة مساء حتى الخامسة فجرا، وإغلاق المؤسسات التعليمية باستثناء التعليم الخاص، وإغلاق المصالح التجارية باستثناء "الحيوية".

كما تمنع التقييدات الجديدة التجمهر لأكثر من 20 شخصا في أماكن مفتوحة و10 أشخاص في أماكن مغلقة.

ومن بين لائحة المدن الحمراء، 27 بلدة فلسطينية من الداخل المحتل هي: أبو سنان؛ أم الفحم؛ بقعاثا؛ باقة الغربية؛ البعينة نجيدات؛ جولس؛ جلجولية؛ جت؛ دالية الكرمل؛ زيمر؛ الرينة؛ الطيبة؛ الطيرة؛ كسرى سميع؛ كفر قرع؛ كفر برا؛ كفر مندا؛ كفر قاسم؛ عين ماهل؛ اللقية؛ الناصرة؛ عسفيا؛ عرعرة؛ الفرديس؛ قلنسوة؛ شفاعمرو؛ يافة الناصرة.