زيارة إماراتية مرتقبة إلى "إسرائيل"

13_1

رام الله الاخباري:

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الإثنين، عن زيارة مرتقبة لوفد إماراتي إلى دولة الاحتلال خلال الشهر الجاري، بعد زيارة مماثلة لوفد أمريكي إسرائيلي إلى أبوظبي.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، فإن وفداً من الإمارات العربية المتحدة سيصل إلى "إسرائيل" في 22 سبتمبر، ضمن اتفاقية التطبيع بين الطرفين الشهر الماضي.

ووصل وفد أمريكي إسرائيلي على متن طائرة إسرائيلية، خلال الأيام الماضية، إلى العاصمة الإماراتية من أجل بحث تطبيق اتفاق تطبيع العلاقات بين دولة الاحتلال والإمارات.

ووصلت الطائرة التابعة لشركة "إل عال" الإسرائيلية في رحلة جوية مباشرة من تل أبيب إلى أبوظبي، حيث كان على رأس الوفد مستشار الرئيس الأميركي وصهره جاريد كوشنر.

وتعد هذه الرحلة الأولى من نوعها بين أبوظبي وتل أبيب، حيث عبرت الطائرة عبر الأجواء السعودية، فيما من المقرر أن يلتقي مسوؤلون من دولة الإمارات ومسؤولون في دولة الاحتلال وآخرون أمريكيون لبحث اتفاق "السلام" الذي تم توقيعه مطلع الشهر الجاري.

وبحسب وسائل الاعلام، فإن المحادثات في أبوظبي ستركز على سبل تعزيز التعاون في مجموعة متنوعة من المجالات، مثل الطيران والسياحة والتجارة والاقتصاد والصحة والطاقة ومكافحة كورونا.

وكشفت شركة طيران العال الإسرائيلية، الخميس، عن موعد أول رحلة شحن جوي إلى دبي.

وقالت الشركة: إن "أول رحلة شحن جوي إلى دبي لناقلة إسرائيلية في 16 سبتمبر/ أيلول الحالي، وإن أول رحلة لطائرة من طراز بوينغ 747 تطير إلى بلجيكا ومنها إلى دبي لنقل منتجات زراعية وتكنولوجية".

وأضافت: أن "هذه الرحلة ستصبح أسبوعية في وقت لاحق حيث ستقلع من إسرائيل كل أربعاء وتعود في أيام الجمعة".