الصحة المصرية : فوائد لا تصدق لأرجل الدجاج

ارجل الدجاج

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

نقل موقع "صدى البلد" عن رئيس قسم الارشاد البيطري في وزارة الصحة المصرية سماح نوح، تأكيدها على الفوائد المذهلة لتناول "أرجل الدجاج"، والتي لا يهتم كثر من الناس اليها.

وقالت نوح: إن محتواى أرجل الدجاج من الڤيتامينات، كثيرة، بدء بتزويد الجسم بكميات كبيرة من فيتامين بـ12 الهام جدًا لصحة الخلايا العصبية، وفيتامين بـ12 هو المسئول الرئيسي عن تنظيم النشاط الزائد، وكذلك يوفر حمض البانتوثنيك.

وأضافت: "كما يوجد فيها فيتامين "د" الهام جدًا لصحة الأطفال، بالإضافة إلى احتوائها على نسبة عالية من بروتين الكولاجين المفيد جدًا للنمو، ولتقوية صحة العظام، مما يجعل من أرجل الدجاج حلًا مثاليًّا لضعف المفاصل، ويقي كذلك من كافة المشكلات الصحية ذات العلاقة بالعظام والعضلات على رأسها مرض الروماتيزم".

وتابعت الدكتورة نوح: "تساعد إلى حد كبير على التخلص من حالات الالتهاب المختلفة، على رأسها التهاب المفاصل وخاصة الحالات المزمنة والحادة منه، كما وتقلل من حدة الأوجاع والتشنجات المرافقة لهذه الحالة المرضيّة، وذلك بفضل احتوائها على أربعة أنواع أساسيّة من البروتينات الهامة لتقوية بُنية الجسم".

وأشارت نوح إلى احتواء أرجل الدجاج على العديد من السعرات الحرارية لكن بصورة معتدلة، مبينة أنه عند إزالة الجلد توفر رجل الدجاجة 106 سعر حراري في حين أن الفخذ بدون جلد الدجاجة يحتوي على 176 سعر حراري.

ولفتت رئيس قسم الارشاد البيطري، إلى احتواء أرجل الدجاج على البروتين والمواد الغذائية اللازمة لإصلاح أنسجة الجلد لدى الإنسان، ونمو العضلات، وتوفر الدهون الموجودة في أرجل الدجاج الطاقة للإنسان، وتدعم نمط الحياة ويساعد في امتصاص الفيتامينات.

كما أشارت إلى فوائد مادة الكولاجين الموجودة في أرجل الدجاج، والتي تحفز انتظام الضغط في جسم الإنسان وتعمل على ارتفاعه وتنظيمه، وتعمل على تثبيت نسبة الحديد في الجسم وارتفاعه وهي أقوى علاج لمرض الأنيميا وخاصة عند الأطفال.

وبحسب الدكتورة نوح، فإن أرجل الدجاج تحتوي على كميات كبيرة من السيلينيوم والفسفور، والسلينيوم، ولها دور في تنشيط أنزيم يدعم وظائف الغدة الدرقية، ويحمي الأوعية الدموية من التلف.

وأشارت إلى أن محتواها العالي من الكولاچين يساعد على، تجديد خلايا البشرة، وإضفاء النعومة والمرونة على البشرة، تأخير علامات الشيخوخة، إفادة الشعر وإصلاح تلفه، الحفاظ على قرنية وعدسة العين، وأظافر قوية غير مشققة أو متكسرة.

وأوصت الدكتورة نوح بتناول أرجل الدجاج المشوية مع قليل من الزعتر، والفلفل الأسود المطحون قبل التقديم، وقليل من زيت الزيتون، وتجنب قليها بالزيت.

صدى البلد