فتح تشيد بمواقف العاهل السعودي: "هذا هو عهدنا بكم"

الملك سلمان وفتح

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أشادت حركة فتح، صباح اليوم الاثنين، بمواقف العاهل الأردني الملك سلمان بن عبد العزيز، الداعمة للقضية الفلسطينية، وحرصه على إيجاد حل عادل للقضية.

وقال منير الجاغوب رئيس المكتب الاعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح: "عندما تعلن المملكة العربية السعودية الشقيقة وعلى لسان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عن التزامها بالتوصل إلى سلام عادل وشامل على أساس مبادرة السلام العربية فإنها تقطع الطريق أمام المشكّكين بمواقف المملكة الداعمة لشعب فلسطين والمتمسكة بحقوقه والحريصة على دعم صموده في وطنه".

وشدد الجاغوب في منشور على صفحته عبر "تويتر " على أن هذا هو "عهدُنا بمواقف المملكة"، معتبرة أنه موقف يشكّل سدّاً أمام محاولات اختراق الموقف العربي من قِبل المهرولين إلى التطبيع المجانيّ مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وجدد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، التأكيد، على حرص المملكة على إيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية.

ووصف الملك سلمان خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الحل العادل للقضية الفلسطينية، بأنه المنطلق الأساسي لمبادرة السلام العربية، التي طرحتها السعودية وأقرتها القمة العربية في بيروت قبل 18 عاما.

ووفقا للمتحدث باسم البيت الأبيض، جود دير، فإن ترامب رحب بفتح المجال الجوي السعودي أمام الرحلات الجوية بين إسرائيل والإمارات.

وبالأمس، أكدت وسائل إعلام عبرية، أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز يرفض السير على خطى الإمارات في تطبيع العلاقات بين المملكة العربية السعودية ودولة الاحتلال.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، فإن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يرغب في توقيع اتفاق مماثل لما وقعته الإمارات مع دولة الاحتلال، إلا أن الملك سلمان يعارض هذه الفكرة.

وأشارت إلى أن المباحثات التي أجراها جاريد كوشنر مع ولي العهد السعودي، خلال زيارته للرياض قبل أيام، أكدت أنه لا يمكن توقيع اتفاق تطبيع للعلاقات بين السعودية ودولة الاحتلال في القريب.

رام الله الاخباري