تقديرات اسرائيلية تكشف موعد هجوم حزب الله اللبناني

اسرائيل وحزب الله اللبناني

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تشير تقديرات الجيش الإسرائيلي، إلى قيام حزب الله اللبناني بمهاجمة إسرائيل ردا على مقتل أحد عناصره في سوريا بهجوم إسرائيلي سابق، بالتزامن مع احتفالات إسرائيل برأس السنة العبرية.

ووفقا لقناة "I24 NEWS"، صباح اليوم الجمعة، فإن التقديرات تتوقع ذلك خلال الأسبوعين المقبلين خلال أعياد رأس السنة العبرية، مشيرة إلى خطاب حسن نصر الله الذي أعرب فيه عن تصميم حزبه على تنفيذ هذه العملية ضد جيش الاحتلال.

وبحسب التقديرات الإسرائيلية، فإن هناك إمكانية لإطلاق صواريخ بالقرب من مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، أو إطلاق نيران مضادة للدبابات، أو عملية تسلل إلى إسرائيل.

وقتلت اسرائيل عنصرا من "حزب الله" اللبناني في سوريا بغارة جوية إسرائيلية بالقرب من مطار دمشق، الشهر الماضي.

ومنذ ذلك الحين، يسعى الحزب للبحث عن كيفية الرد على ذلك، فيما استنفرت إسرائيل وبقيت على حالة تأهب قصوى على طول حدودها الشمالية مع لبنان.

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن تقديرات بشن حزب الله اللبناني هجوما "محدودا" يهدف من ورائه قتل جندي إسرائيلي فقط، دون أن تتدحرج الأمور وتخرج عن السيطرة على الحدود اللبنانية الجنوبية.

ووفقا لصحيفة "معاريف" العبرية، فإن حزب الله سيهاجم في وقت ما يراه هو مناسبا، ليقتل جنديا إسرائيليا، للرد على مقتل أحد عناصر الحزب في غارة إسرائيلية في دمشق، في تموز/يوليو الماضي.

وأوضحت الصحيفة أن جيش الاحتلال يؤكد أن حزب الله سيستمر في محاولة شن هجوم على طول الحدود، مشيرة إلى أن حزب الله استخدم وسائل دقيقة وقناصة خلال محاولتي الهجوم الأخيرتين.

واعتبرت أن ذلك دليل واضح على أن حزب الله لا يسعى لأن تخرج الأمور عن السيطرة.

ولفتت إلى أن الجيش يتوقع أن يطلق حزب الله قذائف مضادة للمدرعات باتجاه جنود الاحتلال على الحدود، الأمر الذي دفعها لتشديد تقليص الدخول إلى مناطق مُهددة من لبنان، والامتناع بقدر الإمكان عن ارتكاب أخطاء تكتيكية.

وتوقعت الصحيفة أن تستمر حالة تأهب قوات الاحتلال خلال الأعياد اليهودية"، التي تبدأ الشهر الجاري.

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، قد أكد في خطابه أول أمس، أن المعادلة قائمة على أن الاحتلال إذا قتل أحدا من حزب الله، فإنهم سيقتلون جنديا من الاحتلال، مشددا على أن المقاومة اللبنانية جادة في انجاز هذه المهمة.

وأضاف نصر الله أنه "بالنسبة لنا قرار الرد قرار قاطع وحاسم ولسنا مستعجلين، وموضوع استهداف بيت في قرية الهبارية موضوع في الحساب، وكل تهديدات نتيناهو وغانتس وكوخافي لن تثنينا".

سبوتنيك