شركات أدوية مستعدة لإنتاج كميات غير مسبوقة من لقاحات كورونا

شركات ادوية وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أبدت العشرات من شركات صناعة الأدوية في العديد من الدول حول العالم، استعدادها لإنتاج كميات غير مسبوقة من اللقاحات لمكافحة فيروس كورونا المستجد خلال العامين القادمين.

ووفقا لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، فإن ثمان وعشرين شركة لصناعة الأدوية في 10 دول مستعدة لهذا الأمر، مؤكدة أنها ستساعد في قيادة الجهود لشراء وتوزيع اللقاحات.

وبحسب "رويترز"، فإن يونيسف أجرت تقييم للسوق، أثبت استعداد الشركات بإنتاج هذه اللقاحات بشكل جماعي، وبكميات غير مسبوقة.

ويتزامن دور يونيسف مع خطة لتخصيص لقاحات تعرف باسم "كوفاكس" تشارك في دعمها منظمة الصحة العالمية، تعمل على شراء اللقاحات وإتاحة الوصول إليها بصورة متساوية.

وأعلنت المنظمة التابعة للأمم المتحدة إنها تشتري أكثر من ملياري جرعة من اللقاحات سنويا لعمليات التطعيم الدورية ومكافحة تفشي الأمراض وذلك نيابة عن قرابة 100 دولة.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة.

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

رويترز