إصابات كورونا في البرازيل تتجاوز 4 ملايين

الاصابات بفيروس كورونا في البرازيل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشفت وزارة الصحة البرازيلية، الخميس، عن كسر أعداد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد، حاجز الأربعة ملايين إصابة.

وبحسب ما نقلت وكالة "رويترز"، فإن عدد الإصابات بفيروس كورونا، بلغ 4,041,638 حالة منذ بداية تفشي فيروس كورونا الجديد في البلاد، بعد تسجيل 43773 حالة إصابة جديدة.

وأشارت الصحة إلى أن عدد الوفيات ارتفع إلى 124,614، بعد تسجيل 834 حالة وفاة جديدة، في أسوأ تفش للفيروس في العالم بعد الولايات المتحدة.

وتعد البرازيل، البالغ عدد سكانها 212 مليون نسمة، أكثر الدول تضررا في العالم بعد الولايات المتحدة فيما يتعلق بإجمالي عدد الوفيات ولكن عدد حالات الإصابة والوفاة اليومية الجديدة بدأ في الاستقرار في الأسابيع الأخيرة.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

رويترز