كورونا يواصل تفشيه في غزة وحظر التجوال يدخل يومه 11 على التوالي

كورونا في غزة

رام الله الاخباري:

يستمر حظر التجول التام في قطاع غزة لليوم الحادي عشر على التوالي، في ظل استمرار تسجيل وزارة الصحة المزيد من الاصابات بفيروس كورونا بين المواطنين من خارج مراكز "الحجر الصحي".

وأعلنت وزارة الصحة بغزة عن تسجيل 116 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، على الرغم من الإجراءات المشددة التي فرضتها الجهات المختصة في القطاع منذ بدء تفشي الفيروس في العالم.

ودفعت الإصابات الأخيرة التي أعلن تشخيصها خلال اليومين الماضيين الجهات المختصة في القطاع لاتخاذ خطوات عاجلة أبرزها فرض حظر للتجوال لمدة 48 ساعة في منطقة شمال غزة التي تشهد أعلى إصابات بالفيروس التاجي.

وأعلن إياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة، مساء أمس الخميس، عن تشديد الاجراءات في محافظة شمال قطاع غزة، وبعض المناطق في محافظة غزة.

وقال البزم: "بدأنا الليلة الماضية تشديد الإجراءات في محافظة شمال قطاع غزة في ظل ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، ونوجه أبناء شعبنا في المحافظة لضرورة الالتزام بقرار حظر التجوال بشكل كامل حفاظاً على سلامتهم".

وأضاف: "قررت وزارة الداخلية تشديد الإجراءات في بعض مناطق محافظة غزة، وهي: حي النصر، حي الشيخ رضوان، ومخيم الشاطئ، حيث سيتم فصل تلك المناطق عن بعضها البعض، في ظل ارتفاع الإصابات فيها".

ويُخشى من خروج الوباء عن السيطرة في القطاع في ظل الوضع الصحي المتهالك، إضافة إلى قلة الإمكانيات خاصة المتعلقة بفحوصات الإصابة بالفيروس.