صحيفة عبرية تكشف: هكذا اغتيل أبو العطا

thumb (1)

رام الله الاخباري:

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، تفاصيل جديدة حول اغتيال القيادي في سرايا القدس بهاء أبوالعطا، الذي اغتاله الاحتلال الإسرائيلي في نوفمبر الماضي بعد استهداف منزله في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وبحسب ما نشرت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، فإن "كبار الضباط علموا قبل دقائق من عملية الاغتيل عن الهدف، وأنها ستكون بداية جولة جديدة من العنف في الجنوب وصواريخ على غوش دان".

وبحسب مسؤول عسكري إسرائيلي، فأشار إلى أن من منظور وحدة الطائرات المأهولة عن بعد وإلقاء نظرة على أنشطة قسم العمليات العملياتية لفترة طويلة، 24 ساعة في اليوم، سبعة أيام في الأسبوع، قامت الطائرات بدون طيار الإسرائيلية بمراقبة المسؤول الفلسطيني عن كثب.

وأشار إلى أنه تم رصد الشهيد أبوالعطا بشكل دقيق ومعرفة روتينه اليومي، وأن مشغلي الطائرات حددوا نقاط الضعف التي يمكن أن تقود لتنفيذ عملية الاغتيال هذه، حيث كان يتم رصد تحركاته على مدار اللحظة وإرسالها لضباط المخابرات.

ولفت إلى أنه للضرورة الأمنية ولسرية العملية، تم إطلاق اسم x على الشهيد بهاء أبوالعطا، خلال تداول المعلومات عنه داخل أروقة أجهزة الامن في دولة الاحتلال.

وأوضح أن قائمة من الاغتيالات الأخرى كانت معدة للاستهداف في حال زادت وتيرة التصعيد، مضيفا: "كنا مستعدين لأي شيء، بما في ذلك التصعيد والذهاب لعملية عسكرية واسعة".