الراصد الجوي: الموجة الحارة تشتد نهاية الأسبوع

طقس فلسطين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

توقع لراصد الجوي ليث العلامي، مساء اليوم الثلاثاء، أن تشتد الموجة الحارة نهاية الأسبوع الجاري.

وقال العلامي: "اعتباراً من يوم الخميس ستعاود الحرارة ارتفاعها وبشكل ملموس ويزداد هذا الارتفاع يومي الجمعة والسبت، ولا يستبعد أن تكون هذه المرحلة أكثر حرارة من الأولى ويتم مراقبة ذلك على الأقل بالنسبة للمناطق الداخلية من فلسطين".

وأوضح أن الحرارة يوم غدٍ الأربعاء ستبقى مُنخفضة نسبياً مقارنة بالأيام الماضية ويبقى الشعور بالأجواء مرتبطاً بالرطوبة وحركة الرياح.

وأشار الراصد العلامي إلى أن درجات الحرارة اليوم الثلاثاء انخفضت في المناطق الداخلية من فلسطين الواقعة في شمال شرق فلسطين المحتلة، ومحافظات الضفة والأغوار وبئر السبع، بحدود 2-5 درجات مئوية مقارنة بالأيام الماضية.

وتابع: "بينما لم تتغير الحرارة كثيراً في السواحل كونها أصلا لم تتأثر بشكل كبير بإرتفاع الحرارة في الموجة الحارة، في المُقابل ارتفعت الرطوبة اليوم أكثر من الايام السابقة وكانت سرعة الرياح مٌتغيرة، لذلك كان الشعور بالحرارة اليوم عبارة عن مزيج تارة بالضيق كون الرطوبة مرتفعة وتارة بالاعتدال عندما تنشط حركة الرياح".

وتراجع تأثير الموجة شديدة الحرارة والجافة التي اثرت على البلاد اليوم الثلاثاء، فيما توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يطرا انخفاض ملموس خلال الأيام الماضية، بينما تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3-4 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

وتوقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو هذه الليلة معتدلا في المناطق الجبلية إلى حار نسبي في بقية المناطق والرياح شمالية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

رام الله الاخباري