اعلام : دحلان دفع نصف مليون دولار لموقع امريكي على خلفية تدخله في الشأن التركي

دحلان وتركيا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

اضطر القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، إلى دفع تسوية مالية تقدر بنصف مليون دولار أمريكي لموقع "ميدل إيست آي" البريطاني، وذلك بعدما تراجع عن مقاضاة الموقع بسبب تقرير اتهم دحلان بلعب دور في تدبير الانقلاب الفاشل ضد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في يوليو 2016 الماضي.

نقل موقع "عربي 21" القطري، عن مصادر مقربة من دحلان، أنه دفع التسوية التي فرضتها محكمة بريطانية لإغلاق الملف وتجنب رفع أي دعاوى قضائية تبره على دفع هذا المبلغ، وإثارة شكاوى جديدة ضده.

ويرى الموقع أن دفع دحلان هذه المبالغ، دليل واضح على صحة التقرير الذي نشره موقع ميدل إيست آي، والذي تسبب في رفع الدعوى من قبل دحلان في محاكم لندن ضد الموقع الالكتروني.

ونقل الموقع آنذاك في تقريره عن مصدر أمني تركي تأكيده أن للإمارات ومحمد دحلان دور واضح في دعم مدبري محاولة الانقلاب على أردوغان.

وألزمت المحكمة البريطانية دحلان بكافة مصاريف المحاماة للطرفين وتكاليف القضية كاملة، عندما أقام الدعوى ضد الموقع البريطاني.

بدوره، أكد رئيس تحرير الموقع "ديفيد هيرست"، أن المقال الذي تم نشره عام 2016 لا يزال منشورا على الموقع وبصيغته الأصلية.

يذكر أن النيابة العامة التركية قد تقدمت قبل أيام بطلب للبوليس الدولي "الإنتربول" بإصدار "مذكرة بحث حمراء"، بتهمة التواصل مع عملاء في تركيا يتجسسون لصالح الإمارات.

وأدرجت السلطات التركية، دحلان على القائمة التركية الحمراء للمطلوبين بتهمة "الإرهاب"، للاشتباه بتمويله محاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016.

ويعد موقع "ميدل إيست آي" أشهر المواقع المتخصصة بأخبار الشرق الأوسط والمنطقة العربية والناطقة بالانجليزية على مستوى العالم، ويعمل فيه مجموعة من الصحفيين البريطانيين والعالميين.

عربي 21