ملك السعودية يقيل قائد القوات المشتركة "فهد بن تركي "

ملك السعودية والفساد في المملكة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أقال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، قائد القوات المشتركة الفريق الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز آل سعود، وإحالته إلى التقاعد مع التحقيق في شبهات مالية بوزارة الدفاع.

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية "واس"، فإنه تم إعفاء نجل الفريق الركن المقال، الأمير عبد العزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود، من منصب نائب أمير منطقة الجوف، وإحالته للتحقيق أيضا.

وأشارت إلى أن أمر الإقالة جاء بناء على "تعاملات مالية مشبوهة" في وزارة الدفاع، ووجود فساد مالي في الوزارة، مبينة أن هيئة الرقابة ومكافحة الفساد ستواصل إجراءات التحقيق مع كل من له علاقة بذلك.

كما نص الأمر الملكي على تكليف الفريق الركن مطلق بن سالم بن مطلق الأزيمع، نائب رئيس هيئة الأركان العامة، بالقيام بعمل قائد القوات المشتركة" للتحالف العسكري الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين المرتبطين بإيران في اليمن.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الحادثة هي جزء من حملة تشنّها الحكومة السعودية تحت ذريعة مكافحة الفساد في المملكة ضد أمراء سعوديين في مناصب مختلفة.

وتعتقل السلطات السعودية قرابة 300 مسؤول حكومي بشبهات فساد، فيما دعت مؤسسات دولية عدة إلى ضمان عدم تعرضهم "لإجراءات قانونية ظالمة".

واعتقلت السلطات السعودية قبل ثلاثة أعوام، العشرات من الأمراء ورجال الأعمال والسياسيين لمدّة 3 أشهر بشبهة تورطهم بقضايا فساد مالي، في فندق "ريتز كارلتون" في الرياض، تم اطلاق سراحهم فيما بعد، عقب التوصل الى اتفاق مع الحكومة.

عرب 48