قصف إسرائيلي يستهدف أراضي سورية

Edt_M0ZXsAIw34e

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تصدت الدفاعات الجوية السورية، الليلة، لعدوان إسرائيلي استهدف المنطقة الجنوبية.

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا)، نقلا عن مصدر عسكري، أن الدفاعات الجوية تصدت لعدوان إسرائيلي جوي استهدف المنطقة الجنوبية برشقات من الصواريخ، وأسقطت عددا منها.

وأكد تقرير أمريكي، أن إسرائيل قد تزيد هجماتها ضد أهداف إيرانية في الأراضي السورية، خاصة بعد الحديث عن تزويد إيران لسوريا بمنظومة دفاع جوي متطورة.

وبحسب التقرير الذي نشره المعهد الأطلسي الأميركي، فإنه من غير المتوقّع أن تسمح الحكومة الإسرائيليّة لإيران والنظام السوري بنصب منظومتيهما الخاصّة للدفاع الجوي، مشيراً إلى أن محاولات النظام السوري لاعتراض الصواريخ الإسرائيليّة أو الهجوم على الطائرات الإسرائيليّة فشلت في معظمها.

وأشار المعهد إلى أنّ الصواريخ التي زوّدت روسيا بها النظام السوري "قديمة جدًا، ولا تلائم السلاح الإسرائيلي المتقدّم"، مشيراً إلى أن التقنيات المتطورة التي تنوي إيران تقديمها للنظام السوري قد تعزز التوتر بين إيران وسوريا من جهة وروسيا من جهة أخرى.

وكشف تقرير أعده باحث إسرائيلي، عن فشل إسرائيل حتى اللحظة في منع التموضع الإيراني في سوريا، إضافة لنقل أسلحة متطورة لحزب الله في لبنان، وهو ما يقلق إسرائيل باعتباره تهديدا استراتيجياً قد يشكل رادعاً لإسرائيل قبل التفكير في مهاجمة أهداف نووية إسرائيلية.

وفا