لبنان : أكثر من 8 مليارات دولار خسائر بسبب انفجار بيروت

خسائر انفجار بيروت

رام الله الاخباري:

أكد البنك الدولي، اليوم الإثنين، أن الخسائر الاقتصادية الناجمة عن الانفجار الضخم الذي وقع في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت قد تصل إلى أكثر من 8 مليارات دولار.

وأشار البنك الدولي في تقريره، إلى أن الخسائر تتراوح بين 6,7 و8,1 مليارات دولار وأن لبنان يحتاج بشكل عاجل إلى ما بين 605 و760 مليون دولار للنهوض مجددا.

ولفت إلى أن قطاعات الإسكان والنقل والتراث هي الأكثر تضرراً، وأن قطاع النقل الأكثر حاجة إلى المساعدة، يليه قطاعا الثقافة والإسكان، مشيراً إلى أن الخسائر تنوت ما بين الخسائر في النشاطات الاقتصادية الناجمة عن فقدان رأس المال المحسوس واضطراب التبادل التجاري وفقدان جزء من مداخيل الدولة، ما سيؤدي لتفاقم انكماش النشاط الاقتصادي.

وسيزور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، العاصمة اللبنانية بيروت في ثاني زيارة له للمدينة المنكوبة عقب الانفجار الضخم الذي وقع في مرفأ بيروت، وأدى لسقوط عشرات الضحايا وتدمير جزء كبير من المدينة.

وقال قصر الإليزيه، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيتوجه إلى العاصمة اللبنانية بيروت مجددا غدا الثلاثاء.

وكان ماكرون، قد زار لبنان بعد أيام من وقوع الانفجار الضخم في مرفأ بيروت، مشدداً على أن بلاده لن تتخلى أبدا عن اللبنانيين، ولن تترك لبنان.

وتسبب الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت مطلع الشهر الجاري، في مقتل 190 وإصابة آلاف آخرين، فيما لا يزال عدد من اللبنانيين في عداد المفقودين.