الحكومة الفلسطينية تصادق رسميا على خطة العودة الى المدارس

الحكومة تصادق على خطة العودة الى المدارس

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

صادق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور محمد اشتية، اليوم الإثنين، على خطة العودة للمدارس بشكل متدرج، ووفق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتضمنت الخطة بدء العودة للمدارس ابتداء من الأحد المقبل، للمرحلة الابتدائية من الصف الاول وحتى الصف الرابع، على أن يتبعها الصفوف من الخامس وحتى الحادي عشر بعد أسبوعين.

وسيتلقى طلبة الصفوف الذين لم يلتحقوا بالدوام دروسهم عن بعد، وسيكون الدوام موزعا بالمناصفة على أيام الأسبوع حيث يداوم نصف الطلبة أيام الأحد والثلاثاء والخميس، بينما يداوم النصف الآخر من الطلبة يومي الاثنين والأربعاء، وستكون العملية التعليمية خاضعة للتقييم الدائم في ضوء تطورات الحالة الوبائية، ويشمل القرار المدارس الخاصة والأهلية وتلك التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا).

وقال رئيس الوزراء محمد اشتية: إن "الدوام سيكون وفق نموذج التعليم المدمج بنصف عدد الطلبة في كل يوم دوام، مع استمرار التوجيهي بالخطة المعمول بها حاليا"، مشيراً إلى أنه تمت المصادقة على تعيين معلمي المدارس لهذا العام والذين تجاوز عددهم 1900 موظفاً وموظفة.

وأكد اشتية، جاهزية المدارس من الناحية الصحية لاستقبال الطلبة وذلك بتوفير جميع متطلبات الوقاية للطلبة والمعلمين والإداريين، بالإضافة إلى تخصيص قناة تربوية ضمن قنوات تلفزيون فلسطين لبث البرامج التعليمية لجميع الصفوف.

وأوضح وزير التربية والتعليم مروان عورتاني، أنه تم الاتفاق مع وزارة الاتصالات على رفع سرعة الانترنت إلى 30 ميجا مجانا حيث ستكون جميع المدارس بما فيها تلك الواقعة داخل جدار الفصل العنصري مشمولة بالخدمات السريعة للإنترنت.

يذكر أن الوزارة أعدت برنامجا للإشراف التربوي عن بعد وكذلك سيتم الإعلان عن هاتف لاستعلام ذوي الطلبة حول سير العملية التعليمية، كما سيتم إضافة مندوب من وزارة التربية والتعليم إلى خلية الأزمة المشكلة في وزارة الداخلية لمتابعة التطورات أولا بأول.

 

وفا

خبر عاجل