الهباش: الطائرة الإسرائيلية التي ستصل الإمارات تحمل اسم مستوطنة

الهباش والطائرة الاسرائيليةفي الامارات

رام الله الاخباري:

أكد قاضي قضاة دولة فلسطين ومستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس للشؤون الدينية محمود الهباش، أن الطائرة الإسرائيلية التي ستقلع من تل أبيب إلى أبوظبي مكتوب عليها اسم "كريات جات" التي أقيمت على أنقاض قرى فلسطينية هجرها الاحتلال ودمرها.

وقال الهباش عبر صفحته على فيسبوك: "كلمة سلام بثلاث لغات؛ العربية والإنجليزية والعبرية، كُتبت على طائرة إل عال الإسرائيلية التي ستقلع من تل أبيب إلى أبو ظبي ضمن اتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي".

وأضاف: "لكن المفارقة أن الكلمة الأخرى أسفل مقدمة الطائرة تحمل اسم مستوطنة كريات جات الإسرائيلية المقامة على أنقاض قرية الفالوجا الفلسطينية التي هجّرت إسرائيل أهلها جميعًا عام ١٩٤٨، وحولتهم إلى لاجئين".

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، أن طائرة إسرائيلية حصلت على موافقة الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية من أجل السماح بعبور الطائرة الإسرائيلية التي ستقل وفداً إلى الإمارات عبر أجواء المملكة.

وقالت قناة "ريشت كان" الإسرائيلية: إن "طائرة شركة إل عال الإسرائيلية حصلت على موافقة الجهات المختصة للمرور بالأجواء السعودية غدا في طريقها إلى الإمارات حاملة الوفدين الإسرائيلي والأمريكي".

وأضافت: "ستكون مدة الرحلة حوالي 3 ساعات بدلا من 7 ساعات ونصف لو تم تغيير المسار".

وكان رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد كشف عن أول الخطوات التي سيتم اتخاذها خلال الفترة المقبلة، بناء على اتفاق تطبيع العلاقات مع دولة الإمارات.

وقال نتنياهو: "نعمل حاليا على السماح بتسيير رحلات جوية مباشرة من تل أبيب إلى دبي وأبوظبي عبر الأجواء السعودية".

وأضاف في تغريدة له عبر "تويتر": أن "هذا سيغير وجه الاقتصاد الإسرائيلي ونتوقع حجما هائلا من الاستثمارات والسياحة من الطرفين. الإماراتيون معنيون جدا بالقيام باستثمارات ضخمة في إسرائيل".