واشنطن تضغط على بن سلمان لحضور حفل التطبيع في الامارات

بن سلمان وبن زايد والامارات والتطبيع

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ذكرت وسائل اعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، أن مستشار البيت الأبيض جاريد كوشنير يمارس ضغوطا على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، لحضور حفل التطبيع بين الامارات والاحتلال الإسرائيلي، في أكتوبر المقبل.

ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن كوشنير يسعى لتخصيص جهوده حاليا لجعل المملكة العربية السعودية تحذو حذو الامارات في تطبيع علاقاتها مع إسرائيل، مبينة أن كوشنير يسعى أيضا لاقناع بن سلمان بإرسال وفد رفيع المستوى الى الامارات غدا الاثنين، بالتزامن مع وصول كوشنير ووفد إسرائيلي الى أبو ظبي.

وأوضحت الصحيفة أنه من المحتمل وصول وفد سعودي الى أبو ظبي غدا، غير أنها لم تؤكد إمكانية لقاء الوفد السعودي بالوفد الإسرائيلي هناك.وفقا لترجمة "القدس".

وزعمت الصحيفة العبرية، أن الملك سلمان مازال يرفض وجود علاقات مع إسرائيل، على الرغم من تحمس ولي العهد محمد بن سلمان لهذه الفكرة.

ويصل كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر، اليوم الأحد، إلى منطقة الشرق الأوسط، في محاولة منه للضغط على الدول العربية لحضور حفل توقيع التطبيع بين الإمارات وإسرائيل.

ووفقا للقناة 12 العبرية، فإن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو سيلتقي اليوم الاحد، مع كوشنير وروبرت أوبراين مستشار الأمن القومي الأمريكي، في القدس المحتلة.

وبحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية، فإن الهدف من زيارة كوشنير للمنطقة هو المساعدة في تعزيز حظوظ دونالد ترامب في الفوز بالانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وقال عدد من الدبلوماسيين وأعضاء بالكونغرس الأمريكي: إن كوشنير يغازل قادة العرب من أجل دفعهم للالتزام بحضور حفل التطبيع بين الامارات وإسرائيل.

ومن المقرر أن يتجه وفدا إسرائيليا إلى أبو ظبي يوم غد الاثنين برفقة كبار مساعدي الرئيس الأميركي لإجراء محادثات بشأن تدعيم اتفاق التطبيع مع الإمارات.

ويعد كوشنر والمبعوث الأميركي للشرق الأوسط آفي بيركوفيتش من أبرز المشاركين في الوفد الذي يرأسه مئير بن شبات مستشار الأمن القومي لنتنياهو.

وذكرت قناة "كان" العبرية، أن الوفد سيتوجه مباشرة من تل أبيب إلى أبو ظبي على متن طائرة إسرائيلية.

القدس