أردوغان: سنجعل تركيا مركزاً عالمياً للانتاج التكنولوجي

اردوغان وتركيا

رام الله الاخباري:

تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، بتحويل بلاده إلى مركز عالمي للإنتاج في مجال التكنولوجيا، مشيراً إلى البدء في إنتاج البنية التحتية لهذا الهدف.

وقال أردوغان خلال إعلانه عن افتتاح 40 مصنعاً في اسطنبول: إن "الحكومة التركية عازمة على جعل البلاد مركزا عالميا للإنتاج والتكنولوجيا، باعتبار أن تركيا تتوسط بين 3 قارات، وأنشأنا بالفعل البنية التحتية لهذا الأمر".

ولفت إلى أن الشركات التركية تصدرت المشهد العالمي ووسعت نطاق عملائها عبر الثقة التي حازتها، مضيفا: "خلال أزمة كورونا أتيحت للعديد من شركاتنا فرصة الانفتاح على دول ومناطق لم تكن موجودة فيها من قبل أو لديها حصة سوقية محدودة فيها".

وبدأت السلطات التركية، قبل نحو شهر بدء الاختبارات على أول قطار كهربائي من الصناعة التركية، فيما أعلن وزير الصناعة التركي أن بلاده ستسثمر 15 مليار يورو في مجال السكك الحديدية خلال الأعوام العشرة المقبلة ضمن مشروعات اقتصادية عملاقة تتبناها الدولة.

وأشار وزير الصناعة والتكنولوجيا مصطفى وارناك، إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيقود القطار في أول رحلة رسمية بعد انتهاء التجارب وإعلان جهوزيته بشكل كامل نهاية العام الجاري.

وأشار وزير الصناعة التركي، إلى تركيا تطمح لأن تكون لاعباً أساسيا في سوق أنظمة السكك الحديدية في العالم والذي تتجاوز قيمة الاستثمار فيه 160 مليار يورو.

بدوره، قال وزير النقل والبنى التحتية التركي عادل قره إسماعيل أوغلو ، إن "تركيا مصممة على تطوير تكنولوجيا السكك الحديدية، وأنها تسعى لأن تكون مركزا عالميا لإنتاج القطارات".