الصحة بغزة: نجري ألف فحص لعينات مشتبه بإصابتها بكورونا يومياً

اجراء فحوصات فيروس كورونا في غزة

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، أن المختبر المركزي التابع لها يجري قرابة ألف فحص يومياً للعينات التي يشتبه بإصابة أصحابها بفيروس كورونا المستجد.

وقال عميد مشتهى مدير عام المختبرات في وزارة الصحة، إن "المختبر المركزي يجري فحص لــ 1,000 عينة يومياً، ونعمل في مختبر مركزي واحد في كافة محافظات قطاع غزة".

وأضاف: "في الفترة القادمة قد ننقل الخبرة للمختبرات الأخرى للفحص".

وحول المعلومات بشأن فيروس كورونا وأعداد المصابين، قال مشتهى: إن "الشائعات أمر خطير ينعكس سلباً على المخالطين والمصابين والمجتمع، ويجب أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية في وزارة الصحة".

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الجمعة، أنها ستعتمد إصدار ونشر تقريرها اليومي حول الحالة الوبائية في قطاع غزة الساعة الثامنة مساء باللغتين العربية والانجليزية خلال الفترة الحالية.

ودعت الجميع الى الالتزام بما يصدر رسميا عن وزارة الصحة وعبر نوافذها المعتمدة، محملة المسؤولية الكاملة لكل من يتناقل شائعات او ينشر منشورات وهمية لاحصائيات مخالفة لما يصدر عن وزارة الصحة.

وبحسب أحد إحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية، فقد بلغ اجمالي تراكمي للمصابين 192 منذ مارس الماضي، تعافى منها 72 حالة، في حين أن الحالات النشطة وصلت إلى 117 (المجتمع 80 وعائدين 37)، فيما تم تسجيل 3 وفيات.