حماس : اطلاق صواريخ على المستوطنات رد طبيعي على جرائم الاحتلال

حماس واطلاق صواريخ على اسرائيل من غزة

رام الله الاخباري:

حملت حركة حماس، اليوم الجمعة، الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية استمرار التصعيد في قطاع غزة، بعد قصفه لأهداف في قطاع غزة بمزاعم الرد على عمليات إطلاق صواريخ من غزة.

وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم "يتحمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن نتائج وتداعيات التصعيد على غزة وقصف مواقع المقاومة واستمرار الحصار والإستخفاف بحياة الناس في ظل تفشي فيروس كورونا".

وأضاف في بيان له: أن "ما قامت به المقاومة الفلسطينية اليوم هو في إطار الرد المباشر على تصعيد الاحتلال الإسرائيلي على غزة وقصفه مواقع المقاومة والذي حذرت منه الاحتلال مرارا وتكرارا".

وتابع: أن "رد المقاومة هذا تأكيد على أنها لن تتردد في القيام بواجبها الوطني تجاه شعبنا والدفاع عنه أمام أي عدوان وخوض المعركة مع العدو في حال استمر التصعيد والحصار".

وشدد على أن استمرار حصار غزة وتفاقم أزمة الكهرباء ومنع دخول البضائع والوقود والدواء، جريمة بحق الإنسانية لا يمكن السكوت عنها أو السماح باستمرارها.

وقصفت طائرات حربية إسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، مواقع في غزة، وأراض زراعية وأوقعت دماراً بممتلكات المواطنين، بمزاعم الرد على إطلاق صواريخ من قطاع غزة.

وقصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية بثلاثة صواريخ موقعاً غرب مدينة غزة ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران فيه وإلحاق أضرار بممتلكات المواطنين المجاورة.

كما قصفت طائرة حربية إسرائيلية موقعاً غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة بصاروخين ودمرته، إضافة إلى إلحاق أضرار في ممتلكات المواطنين القريبة من الاستهداف.

وقصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي بثلاثة قذائف أرضاً شرق حي التفاح شرق مدينة غزة، فيما أغارت طائرة حربية على نفس الأرض بصاروخين وأوقعت أضرار بممتلكات المواطنين إضافة إلى حفرة عميقة في المكان.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن رصد إطلاق 6 قذائف صاروخية من قطاع غزة تجاه المستوطنات المحاذية للقطاع، في رد من المقاومة على قصف موقع لها، والذي جاء على خلفية إطلاق البالونات الحارقة.

وكانت المقاومة الفلسطينية قد أكدت رفضها لقيام الاحتلال بقصف مواقعها رداً على مظاهر المقاومة السلمية مثل إطلاق البالونات الحارقة من غزة.