ترامب يتعهد بسحق فيروس كورونا قريباً جداً

ترامب وفيروس كورونا

رام الله الاخباري:

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس الخميس، أن بلاده ستحصل على لقاح آمن وفعال ضد فيروس كورونا المستجد في أقرب وقت ممكن، مشدداً على أنه سيتم القضاء على الفيروس.

وقال ترامب: "نحن نحشد العبقرية العلمية الأميركية لإنتاج لقاح في وقت قياسي، وستكون مئات ملايين الجرعات منه متوفرة سريعا لسحق كورونا".

وأضاف في كلمة ألقاها عقب ترشيحه عن الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبل: "سنحصل على لقاح آمن وفعال هذا العام، وسويا سنسحق هذا الفيروس، وسنهزم الفيروس وسنضع حدا للوباء وسنخرج أقوى من أي وقت مضى".

ولا تزال الولايات المتحدة الأمريكية تتصدر قائمة الدول الاكثر تضرراً جراء الفيروس، حيث بلغ إجمالي الإصابات فيها ٥٫٨٨ مليون حالة، في حين تجاوزت أعداد الوفيات ١٨١ ألفاً.

وبدأت السلطات المختصة في الولايات المتحدة الأمريكية، استخدام أول علاج للمصابين بفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن بلازما الدم من المتعافين من الإصابة بفيروس كورونا مفيدة في تقليل خطر الوفاة.

وبحسب ما أعلنت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، فإنها صرحت باستخدام بلازما الدم من مرضى تعافوا من الإصابة بالفيروس لعلاج الذين ما زالوا مصابين.

وأشارت إلى إن مؤشرات مبكرة تدل على أن بلازما الدم من المتعافين يمكنها أن تقلل احتمالات الوفاة وتحسن الحالة الصحية إذا تلقاها المرضى في أول ثلاثة أيام من دخولهم المستشفى، لافتة إلى أنها حللت بيانات عشرات الآلاف من المرضى من أجل الوصول لهذه النتائج.

ولفتت إلى أن المرضى الذين ظهرت عليهم أقصى استفادة بطريقة العلاج تلك كانوا أقل من 80 عاماً ولم يكونوا على أجهزة تنفس صناعي.