وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يلتقون نظيرهم الإسرائيلي في برلين

وزير الخارجية الاسرائيلي

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

من المقرر أن يلتقي وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، وزير خارجية الاحتلال غابي أشكنازي، الخميس المقبل، في العاصمة الألمانية برلين.

وتتصدر خلافات بين رؤساء الدبلوماسية الأوروبية بشأن العودة إلى عقد اجتماعات مجلس الشراكة الأوروبي الإسرائيلي، حيث من المقرر أن يبحث الوزراء مع أشكنازي تطورات العلاقات الثنائية.

كما سيبحث الوزراء عملية السلام في الشرق الأوسط، فيما سيؤكدون على ضرورة التزام إسرائيل بحل الدولتين ورفض الخطوات الأحادية من قبل حكومة الاحتلال.

وبحسب ما ذكر موقع "روسيا اليوم"، فإن الوزراء سيبحثون خلال اجتماعاتهم غير الرسمية، مواضيع تتعلق بالتوتر في شرق المتوسط، والعلاقات مع تركيا، والوضع في بيلاروسيا، وآليات التعامل المستقبلي مع روسيا.

وجدد الاتحاد الأوروبي، قبل أيام تأكيده على التمسك بقراره استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية على أساس حل الدولتين، مبديا استعداده للعمل من أجل استئناف مفاوضات هادفة وبناءة بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وذلك عقب قرار تطبيع العلاقات الإماراتية الإسرائيلية الذي تم الإعلان عنه الخميس الماضي.

وشدد الاتحاد على التزامه بتحقيق سلام شامل ودائم للمنطقة بأسرها، واستعداده للعمل من أجل هذه الغاية مع الشركاء الإقليميين والدوليين.

كما أشاد الاتحاد بقرار إسرائيل تعليق خطط ضم مناطق من الأرض الفلسطينية المحتلة من جانب واحد، معتبرا أنها "خطوة إيجابية" يجب أن تكتمل بالتوصل إلى حل دائم ومتفق عليه بين الأطراف كافة.

وتابع الاتحاد الأوروبي: "ملتزمون بحل الدولتين بإقامة دولة فلسطينية مستقلة تعيش جنبا إلى جنب مع إسرائيل، بناء على القانون الدولي".

 

روسيا اليوم