الزعيم الكوري الشمالي يظهر بشكل مفاجئ ويعلن الحرب على كورونا

الزعيم الكوري الشمالي وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

عاد الزعيم الكوري كيم جونغ أون، للظهور مجدداً بعد العديد من التقارير والأنباء التي تحدثت عن إمكانية وفاته بفيروس كورونا المستجد، بعد أن توارى عن الأنظار منذ فترة بعيدة.

وكانت كوريا الجنوبية، قد جددت أمس الثلاثاء، التأكيد على أن الزعيم الكوري مختفٍ، وأن شقيقته كيم يو جونغ، هي التي تسيطر على السلطة في الوقت الراهن.

ووفقا لوزير الدفاع الكوري الجنوبي، جونغ كيونغ دو، فإن جونغ، تسيطر على إدارة التنظيم والإرشاد التابعة للحزب.

وأضاف في جلسة للجنة الدفاع بالبرلمان، أن الزعيم الشمالي فوّض بعض الأدوار والمسؤوليات لمساعديه، ومن ضمنهم شقيقته التي تدير بعض المواقع الرئيسية في البلاد حاليا.

وأول أمس، أعلن تشانغ سونغ، المساعد السابق لرئيس كوريا الجنوبية السابق كيم داي جونغ، دخول زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، في غيبوبة جديدة، في ظل تدهور حالته الصحية من جديد.

وطالب الزعيم الكوري الشمالي، خلال ظهوره اليوم، ببذل المزيد من الجهود الوقائية في مواجهة فيروس كورونا المستجد رغم عدم تسجيل كوريا الشمالية أي حالات إصابة مؤكدة بالفيروس.

وكانت وسائل إعلام كورية، قد نشرت في مايو/أيار الماضي، صورا لأول ظهور للزعيم كيم جونغ أون، عقب انتشار إشاعات تفيد بتدهور صحته ودخوله في غيبوبة.

وتولى كيم جونغ أون زمام الأمور في بلاده في الواحد والثلاثين من ديسمبر/كانون الأول 2011 بعد أسبوعين من وفاة والده، حيث كان يبلغ من العمر 28 عاما.

 

سكاي نيوز عربية