محافظ قلقيلية: الوضع الوبائي في المحافظة صعب جدا

مدينة قلقيلية وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة، صباح اليوم الأربعاء، أن الوضع الوبائي في المحافظة صعب جدا، في ظل استمرار تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد بشكل يومي.

وقال رواجبة لإذاعة صوت فلسطين، تابعته "رام الله الاخباري": إن الوضع الوبائي في المحافظة صعب، ونتوقع تسجيل اصابات كثيرة اليوم".

وكشف رواجبة أن أحد الإصابات التي سجلت بالأمس شارك في عرس منزلي بحضور أكثر من 200 شخص.

وبالأمس، قرر محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة، إغلاق مستشفى درويش نزال لمدة يومين بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد، كما أعلن إغلاق مدرتين لمدة خمسة أيام لكسر السلسلة الوبائية.

وقال رواجبة في بيان له: "بعد تسجيل عدد من الإصابات بفيروس كورونا في مدينة قلقيلية وبعد الرجوع إلى وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم ولجنة الطوارئ وجهات الإختصاص إغلاق مشفى درويش نزال الحكومي لمدة ٤٨ ساعة مبدئيا".

وأضاف: أن "إغلاق المستشفى يبدأ من اليوم، لانتظار نتائج المخالطين وعلى ضوء ذلك يعاد التقييم، وعليه يتم تحويل الحالات الطارئة إلى مشفى الوكالة في المدينة".

وتابع: أنه "تقرر إغلاق مدرستي مسقط والعمرية لمدة خمسة أيام، لكسر السلسلة الوبائية، وأن الهدف من هذا الاجراء هو التأكد من سلامة الطواقم في المنشآت المذكورة وحتى تتمكن الطواقم الطبية والفنية من القيام بإجراءات التعقيم".

صوت فلسطين