الصين تتهم أمريكا بالتحريض على "حرب صليبية "

الصين واميركا وحرب صليبية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

اتهمت السلطات الصينية، اليوم الثلاثاء، الإدارة الأمريكية، بالتحريض على حرب صليبية أيديولوجية بنوايا شريرة، وذلك في اطار الرد على انتقادات البيت الأبيض الأخيرة للصين.

ووفقا لما نقلت شبكة "سي أن أن" الأمريكية، فإن الناطق باسم الخارجية الصينية تشاو ليجيان، أكد خلال مؤتمر صحفي في العاصمة بكين، أن الولايات المتحدة مازالت تعتبر الصين بمثابة "شوكة" في لحمهم ويمهاجمونها في كل فرصة.

وأضاف ليجيان: "طالما أن الصين ملتزمة باتباع المسار المستقل للتنمية السلمية، ولا تتبع المسار الذي صممته الولايات المتحدة، فسوف يعتبرونها شوكة في لحمهم".

وهاجم المتحدث باسم الخارجية الصينية، بعض السياسيين الأمريكيين، معتبرا أنهم يتعاملون مع الحزب الشيوعي الصيني "على أنهم وثنيين".

ومن شأن الاتهام الصيني الأخير أن يفاقم التوتر المخيم على العلاقات الأمريكية الصينية منذ ظهور فيروس كورونا المستجد أواخر العام 2019 في مدينة ووهان الصينية، إذ يتهم الرئيس دونالد ترامب الصين بالتأخر في إبلاغ المجتمع الدولي بالوباء، وبالكذب بشأن العدد الحقيقي للوفيات على أراضيها.

ومن هونغ كونغ إلى تايوان وفيروس كورونا وقمع الإيغور وهواوي، تزداد القضايا الخلافية بين بكين وواشنطن منذ انتخاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في نهاية 2016.

وأمرت واشنطن في يوليو الماضي بإغلاق قنصلية الصين في هيوستن خلال 3 أيام، معتبرة أنها تشكل "قلب شبكة جواسيس".

وردت بكين بعد 3 أيام بإغلاق قنصلية الولايات المتحدة في شينغدو. وقالت الصين إن موظفين أمريكيين "عرضوا للخطر الأمن والمصالح الصينية".

سي ان ان