وزير الصحة تحذر : الحالة الوبائية في فلسطين صعبة

وزيرة الصحة والوضع الوبائي في فلسطين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حذرت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي كيلة، صباح اليوم الثلاثاء، من صعوبة الحالة الوبائية في فلسطين، في ظل استمرار تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وقالت الوزيرة في حديث لإذاعة صوت فلسطين: "الحالة الوبائية في فلسطين صعبة، ورغم ان عدد الاصابات مستقر لكنه مقلق في ذات الوقت".

وأضافت: "مادام استقر المنحنى الوبائي هذا جيد ولكن عدد الحالات المصابة مستقرة بسبب الاختلاط والاستهتار من قبل المواطنين، وبالتالي لابد من حماية المواطنين لأنفسهم".

وأشارت إلى أنه تم وضع خطة لحماية الطلبة في المدارس، مع اقتراب موعد انطلاق العام الدراسي الجديد، معربة عن أملها في منع التجمعات في المدارس.

وتابعت كيلة: "نحضر أنفسنا بوتيرة جيدة لفصل الخريف ونحن بحاجة الى التعاون من قبل المواطنين، ولابد من التزام المواطن بالعملية مثل التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات".

وبخصوص الإصابات الجديدة في غزة، أوضحت وزيرة الصحة أن الاطباء في قطاع غزة يعملون على معرفة مصدر الإصابات الأربعة التي تم تسجيلها الليلة الماضية في القطاع.

و أعلنت وزارة الصحة، مساء يوم أمس الاثنين، وفاة 3 مواطنين (72، 83، 83 عاما) من دورا ويطا بمحافظة الخليل، ونابلس، متأثرين بإصابتهم بفيروس "كورونا"، ما يرفع حصيلة الوفيات جراء الفيروس في فلسطين إلى 150.

وسجلت الصحة  553 إصابة جديدة بالفيروس، و132 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الأخيرة، موضحة أن نسبة التعافي بلغت 63.4%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 36%، وحالات الوفاة 0.6% من مجمل الإصابات المسجلة في فلسطين.

ولفتت الوزيرة الكيلة إلى وجود 28 مريضا في غرف العناية المكثفة، بينهم 5 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي.

 

صوت فلسطين