"باهظ الثمن "..الصين تعلن سعر علاج فيروس كورونا

الصين وعلاج فيروس كورونا

رام الله الاخباري:

أعلنت السلطات الصحية الصينية، اليوم الاثنين، عن تحديد السعر الخاص باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد 19"، والذي أودى بحياة الآلاف وأصاب الملايين حول العالم.

ووفقا لرئيس المجموعة الوطنية الصينية للأدوية "سينوفارم" ليو جينغ تشن، فإن سعر اللقاح سيكون قرابة 1000 يوان أي ما يعادل 144 دولارا لجرعتين.

ونقلت وسائل الاعلام الحكومية الصينية عن جينغ تشن، تأكيده أن هذه الأسعار مقاربة جدا لسعر التكلفة.

وأشار إلى أن الشركات ستجني أرباحا معتدلة ومعقولة من وراء بيع هذه اللقاحات.

وتجاوزت وفيات فيروس كورونا المستجد في العالم، حاجز 800 ألف و101 شخص، فيما بلغ عدد المصابين بالفيروس 23 مليونا و7 آلاف و617.

ووفقا لموقع "وورلدومتر" المتخصص برصد إحصاءات الفيروس، فإن عدد المتعافين من الإصابة بلغ 15 مليون و627 ألفا و244، بينما ما زال 6 ملايين و582 ألفا و28 مصابا يخضعون للرعاية الصحية.

وأعربت منظمة الصحة العالمية، عن أملها في القضاء على وباء كورونا المستجد في أقل من عامين.

وبحسب مدير المنظمة العالمية "تيدروس أدهانوم غيبريسوس"، فإن القضاء على الإنفلونزا الإسبانية عام 1918 استغرق عامين.

وحذر تيدروس من إعطاء الفيروس المزيد من الفرص للانتشار بشكل كبير عن طريق المزيد من الاتصال بين الناس، خصوصا وأن لديه خاصية التحرك بسرعة، مشيرا إلى أن وجود التكنولوجيا والمعرفة لدى العالم لوقفه.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.