منفذ هجوم نيوزيلندا خطط لعمليته منذ سنوات ويأسف لعدم تمكنه من قتل المزيد

منفذ هجوم المسجدين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشفت محكمة نيوزيلنية، اليوم الإثنين، تفاصيل جديدة حول عملية هجوم مسجدي كرايستشيرش في نيوزيلندا، والتي راح ضحيتها 51 مسلماً، فيما من المقرر أن تنطلق اليوم أولى جلسات النطق بالحكم على الإرهابي الذي نفذها.

وبحسب ما تم كشفه من تفاصيل خلال جلسة النطق بالحكم، فإن منفذ الهجوم تارانت اشترى عدة أسلحة نارية وآلاف طلقات الذخيرة والدروع الباليستية والسترات العسكرية.

وأشارت إلى أنه كان يخطط لإيقاع أكبر عدد من الضحايا في صفوف المسلمين داخل المسجد، كما أن المسلح عاد أكثر من مرة إلى الأشخاص الذين أطلق عليهم الرصاص بالفعل، وقام بإطلاق النار عليهم مرة أخرى للتأكد من موتهم.

وأشار أحد شهود العيان والناجين من المجزرة إلى أن شخصاً يدعى نعيم راشد، والذي قرر مهاجمة المسلح في محاولة منه لإيقاف المجزرة قتل أيضا على يد المسلح.

وأشارت إلى أن الشخص المسلح كان يستعد لتنفيذ هجومه عام 2017، عندما انتقل من أستراليا إلى نيوزيلندا، كما قام بتجميع تخطيط للمباني التي كان ينوي مهاجمتها، وراقب المسجد من خلال طائرة من دون طيار.

كما أنه كان يحمل عبوات بنزين في سيارته، وكان ينوي استخدامها كأدوات حارقة، فيما أشارت الشرطة إلى أن المجرم عبر عن أسفه لعدم قتل المزيد خلال عمليته الإرهابية.

 

عربي بوست