كاتب إسرائيلي بعد زيارته للإمارات: يشبهوننا في كل شيء

كاتب اسرائيلي والامارات

رام الله الاخباري:

نشر كاتب إسرائيلي، مقالاً حول زيارته الأولى لدولة الإمارات بعد إعلان اتفاق التطبيع بين دولة الاحتلال والإمارات، مشيراً إلى أن "الإمارات تشبه إسرائيل في كل شيء"، على حد وصفه.

وقال الكاتب والصحفي الإسرائيلي كرمل لوتساتي، "انطلقت إلى دبي، وفور وصولي هناك قال لي مصدر مقرب من عائلة ابن زايد سترى أنه سيكون سلام حقيقي، ليس كاتفاقات السلام الأخرى في المنطقة".

وأضاف: "بعد أسبوع كامل في زيارة الإمارات، ليس لدي أدنى شك أن هذه واحدة من أكثر الدول تشابها مع إسرائيل، الإسرائيليون الذين يأتون إلى دبي سيفاجؤون، هذا عالم عربي لا نعرفه".

وتابع: "بلد عدد سكانه تسعة ملايين نسمة، ثمانية ملايين منهم أجانب وعمال مهاجرون هي دولة مفتوحة أمام إسرائيل"، على حد وصفه.

وزعم أن الإماراتيين يريدون أن يتعرفوا على الإسرائيليين، ولديهم فضول لفهم كيفية بناء قوة تكنولوجية، مضيفا: "قال لي أكثر من شخص إماراتي حلمي الوصول إلى تل أبيب، كما أحب الصلاة في المسجد الأقصى".

وأشار إلى أن ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، أدرك مؤخراً أن عصر النفط يقترب من نهايته، وأن رأس المال الضخم بحاجة إلى استثماره في المصانع النقدية الأخرى، فبدأ في تطوير مناطق الجذب السياحي.

وأضاف الكاتب الإسرائيلي: "ما لفت انتباهي جملة واحدة من البيان الذي أصدره محمد بن زايد بعد محادثاته مع رئيس جهاز الموساد يوسي كوهين، مفادها أن التكنولوجيا تتطلب التعاون، وتلخص هذه الجملة رؤية الإمارات في الطريق لأن تصبح قوة عربية بجانب إسرائيل".