بايرن ميونيخ يتوج بدوري أبطال أوروبا ويدخل التاريخ بسلسلة أرقام مميزة

بايرن ميونخ ودوري ابطال اوروبا

رام الله الاخباري:

حصد نادي بايرن ميونيخ الألماني على لقبه السادس بدوري أبطال أوروبا، بعد فوز صعب على نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ليختتم موسماً مميزاً من الأداء خلال المباريات الأخيرة.

وحقق الفريق البافاري، فوزاً صعبا بهدف دون رد، حيث أحرز كينغسلي كومان هدف بايرن ميونيخ الوحيد، فيما أهدر الفريقان فرصاً عدة لتسجيل الأهداف خلال المباراة التي شهدت تبادلاً للهجمات من الفريقين.

وغاب بايرن ميونيخ بالتتويج بالبطولة القارية هذه منذ العام 2013، ليختتم بهذا التتويج موسماً استثنائياً، تخلله تفوقه على فريق برشلونة الإسباني بثمانية أهداف.

وبدأ الفريق البافاري منذ اللحظات الأولى شن هجمات متكررة على مرمى الفريق الباريسي إلا أن القائم والعارضة منعت هدفين لهم، قبل أن يحاول نجوم الفريقين التسجيل دون جدوى.

وأصبح الفريق البافاري، الفريق الوحيد الذي فاز في كل مبارياته بالبطولة، ولم يسجل حالة تعادل أو هزيمة، محققاً رقماً فريداً في سجل دوري أبطال أوروبا.

كما حقق البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ إنجازًا تاريخيًا بعد تتويجه مع فريقه بدوري أبطال أوروبا، حيث تمكن من معادلة إنجاز ذهبي لأسطورة الكرة الهولندية، الراحل يوهان كرويف، الذي سبق له تحقيق الثلاثية (الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا) مع أياكس أمستردام الهولندي، في موسم 1971-1972، وكان الأسطورة الهولندية هداف البطولات الثلاث.