كورونا...بيل غيتس يحذر من ملايين الوفيات الجديدة حول العالم

بيل غيتس وفيروس كورونا

رام الله الاخباري:

حذر الملياردير الأمريكي بيل غيتس، من وفاة الملايين من البشر خلال الفترة المقبلة بسبب الضغط الكبير على المنظومات الصحية في دول العالم، نتيجة أزمة فيروس كورونا المستجد.

وقل غيتس: إن "إجراءات الإغلاق تسببت في التأثير السلبي على قدرة المواطنين حول العالم في الحصول على رعاية طبية مناسبة لانصراف كثير من الرعاية الطبية من أجل مواجهة فيروس كورونا".

وأضاف: أن "البلدان النامية هي التي سوف تدفع الجزء الأكبر من الضريبة في ظل أزمات الملاريا وفيروس نقص المناعة البشرية"، بحسب ما صرح لمجلة "الإيكونومست".

وتجاوزت أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد حول العالم ٢٣ مليوناً، شفي منهم نحو 15 مليوناً، في بلغت أعداد الوفيات ٧٩٩ ألفا.

ومنذ بداية أزمة فيروس كورونا، وقع ضغط كبير على منظومات الرعاية الصحية في جميع دول العالم، ما تسبب بتأجيل العددي من العمليات غير الطارئة، ووقوع ضغط كبير على المستشفيات في العالم.

وتزداد العقبات أمام الدول الأكثر فقراً والتي تعاني نظاماً صحياً متهالكاً، حيث زادت أزمة فيروس كورونا من حدة معاناتها جراء التعامل مع أعداد كبيرة من المصابين بالفيروس، وضرورة أخذ الإجراءات الصحية والاحترازية الوقائية وفق أعلى الدرجات.