ايران تهدد : لن نسمح بفتح الباب أمام "إسرائيل" في المنطقة

ايران واسرائيل والامارات

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

هدد مسؤول عسكري إيراني، بالتصدي لأي خطوة تفتح الباب أمام وصول دولة الاحتلال للمنطقة، مشيراً إلى أن هذه الخطوات ستجلب الهزيمة للدول المطبعة مع "إسرائيل".

وقال نائب قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء علي فدوي، إن "إيران لن تسمح بفتح أبواب المنطقة لإسرائيل عبر بعض دولها، وإن أي خطوة لفتح أبواب المنطقة لإسرائيل ستجلب الهزيمة والمذلة للدول التي تتعاون مع إسرائيل".

وأضاف: أن "قصور حكامها الزجاجية لن تحميهم أمام قوة الثورة الإسلامية، ولن تصمد أمام أحجار أطفال فلسطين"، على حد وصفه.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني، قد قال في وقت سابق: إن "بلاده ستتعامل بشكل مختلف مع الإمارات إذا فتحت المجال لإسرائيل في المنطقة".

وأكد مسؤول عسكري إيراني، الأحد، أن بلاده ستغير من قواعد تعاملها مع الامارات بشكل كلي، بعد توقيعها لاتفاق تطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي، مشدداً على أن هذا الاتفاق يؤثر على الأمن القومي للإمارات.

وقال قائد هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري، إنه "لا يمكن القبول من دولة الإمارات كدولة عربية وإسلامية ان تقيم علاقات سياسية واقتصادية مع الاحتلال ثم تعلن ذلك صراحة فيما يتعرض هذا الكيان لقبلة المسلمين الأولى ويشرد ويقتل ويعتقل أبناء الشعب الفلسطيني".

وتابع: "إذا "تعرض أمن الجمهورية الإسلامية لأدنى خطر حتى لو كان صغيرا فإننا نرى الإمارات بانها هي السبب وراءه ولا نتحمل ذلك".

وأضاف: أن "نهج الشعب الإيراني تجاه دولة الإمارات سيتغير بشكل جذري، وأنه ستكون للقوات المسلحة الإيرانية نظرة أخرى تجاه الإمارات، وعلى الإمارات إعادة النظر في قرار تطبيعها مع العدو الإسرائيلي قبل فوات الأوان".

وتابع: "نواجه هذه الأيام مصيبة كبرى تمثلت في إقامة الإمارات علاقات مع الاحتلال، وبينما يعرب جميع أحرار العالم عن الكراهية للعلاقات والصداقة مع الاحتلال، يأتي أحد جيران إيران ليعلن بكل وقاحة إقامة العلاقات معه".

وعلى خلفية هذه التصريحات، قررت الخارجية الإماراتية، الأحد، استدعاء القائم بأعمال السفارة الإيرانية في الإمارات على خلفية تصريحات للرئيس الإيراني حسن روحاني، هاجمت الإمارات بعد توقيعها اتفاقاً لتطبيع العلاقات مع الاحتلال.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية، فإن خارجية أبوظبي قالت: إن "خطاب الرئيس حسن روحاني الأخير غير مقبول وتحريضي، ويحمل تداعيات خطيرة على الأمن والاستقرار في منطقة الخليج العربي".

 

الجزيرة نت