رام الله : تسجيل حالتي وفاة بفيروس كورونا

وفيات بكورونا في رام الله

رام الله الاخباري : 

 أعلنت وزارة الصحة تسجيل حالتي وفاة، مساء اليوم السبت، في مستشفى هوغو تشافيز بترمسعيا شمال رام الله إثر اصابتهما بفيروس كورونا.

وأشارت الصحة إلى وفاة مواطنة (47  عاما) ومواطن (68 عاما)، في مستشفى هوغو تشافيز متأثرين بإصابتهما بفيروس كورونا.

وكانت الصحة أعلنت ظهر اليوم، تسجيل 311 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و68 حالة تعاف.

ورجحت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم السبت، ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات جراء فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة، اذا بقيت الأمور كما هي الان، حيث حالة الاستهتار بالفيروس وعدم اتخاذ الإجراءات الوقائية منه.

وقال الناطق باسم الوزارة كمال الشخرة في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته "رام الله الاخباري": " نتوقع ازدياد أكبر في الحالات في فلسطين وسيكون هناك نسبة وفاة

أكبر أيضا اذا لم يتم الالتزام بالإجراءات الوقائية، وبالتالي على الجميع ان يخاف على عائلته ويكون هناك التزام، خصوصا وأننا مقبلين على فصل الشتاء الذي يوجد فيه الكثير من المشاكل للطواقم الطبية".

وأضاف: "سيكون هناك ازدياد في الحالات على مستوى فلسطين كاملة بسبب عدم الالتزام في المناسبات والاختلاط والمحال التجارية، رغم تشكيل لجنة من قبل رئيس الوزراء لمتابعة هذه الأمور على مدار الساعة من كافة الوزارات".

وأوضح الشخرة أن الالتزام لا يعني قطع الارزاق، إنما هو ارتداء الكمامة وعدم المخالطة الكبيرة، مشيرا إلى أن ذلك لا يحتاج الوقت الكبير ولا يحتاج الشيء الكبير".

ولفت الناطق باسم الصحة إلى أن هناك مشكلة لدى الكثير من المواطنين الذين يعانون من كورونا ويلجؤون الى وزارة الصحة متأخرين إما خجلا من المرض او عدم الاعتراف به، الأمر الذي يعقّد الأمور ويتجه بنا الى الأسوأ وارتفاع أعداد الوفيات.

ودعا الشخرة أي مواطن يشعر بالأعراض ان يتجه للطواقم الطبية لتقييم حالته الطبية.

وأوضح أن هناك دراسات في لجنة الوبائيات لتقييم الحالة الصحية وهناك بروتوكول صحي واضح بما يخص المدارس، لأنه لا نريد انتشار واسع وكبير حتى نتحمل العبء الكبير.

وأشار إلى أن الوزارة ستقوم بزيارات مفاجئة على المدارس وسيتم التعامل مع كل مدرسة على مدرسة على حدا، معربا عن أمله أن يكون هناك بروتوكول للمدارس كما المحال التجارية والمحاكم وغيرها يجب الالتزام به.

وأشار إلى أنهم يقومون بكافة الإجراءات اللازمة مع وزارة التربية والتعليم بهذا الخصوص.