بعد إقالته.. متحدث خارجية السودان يريد زيارة "إسرائيل"

sudan-disisleri-bakanligi-sozcusu-haydar-badavi-sadik_629fc3a-scaled

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعرب المتحدث السابق باسم الخارجية السودانية، حيدر بدوي صادق، اليوم السبت، عن تأييده بشكل كبير لتطبيع العلاقات بين السودان وإسرائيل في أقرب وقت، معبرا عن أمله في زيارة إسرائيل في القريب العاجل.

ونقلت قناة "كان" العبرية، عن صادق قوله: "أؤيد بشدة السلام مع إسرائيل لأنه سيفيد السودان، وأتمنى زيارة إسرائيل في المستقبل القريب"، مشيرا إلى أنهم بحاجة للعمل من أجل خلق خطاب عام بشأن هذه القضية، بحيث تتم المحادثات علنا.

واستغرب صادق من الضجة التي أحدثته تصريحاته، زاعما أن السودان بدأ في دفء العلاقات مع إسرائيل قبل الإمارات العربية المتحدة.

وتابع: "نحن بحاجة إلى أن نكون شجعانًا، تمامًا مثل الرئيس البرهان الذي التقى بنتنياهو ومثل كبار المسؤولين في الإمارات"، مبينا انه غير نادم على التصريحات التي كانت سببا في إقالته من منصبه والتي تحدث فيها عن وجود محادثات للتطبيع بين السودان وإسرائيل.

وأقيل صادق من منصبه يوم الأربعاء، بعد يوم من إثارة موجة دبلوماسية من خلال الكشف العلني عن محادثات التطبيع مع إسرائيل، دون إذن على ما يبدو، حين قال لشبكة "سكاي نيوز" العربية يوم الثلاثاء إن السودان يتطلع إلى إقامة علاقات مع إسرائيل وتوقع أن يتم توقيع معاهدة بين القدس والخرطوم بحلول نهاية العام أو أوائل عام 2021.

سبوتنيك