جحيم كاليفورنيا.. الولاية تتعرض لأسوأ موسم حرائق في تاريخها

حرائق كاليفورنيا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

اضطر آلاف الأمريكيين في ولاية كاليفورنيا، مؤخرا، على ترك منازلهم والفرار الى مناطق أخرى أكثر أمنا، وذلك في ظل استمرار حرائق الغابات في جميع أنحاء الولاية، كاليفورنيا وتضرر أكثر من مائة منزل ومبنى في وقت قياسي.

وبحسب حاكم الولاية الأمريكية جافين نيوسوم، فإنهم يتعاملون مع أسوأ موسم حرائق في تاريخ الولاية، في ظل نشوب أكثر من 560 حريقا كبيرا، مشيرا إلى أن الولاية كانت تعاني من أعلى درجات حرارة مسجلة في تاريخ العالم.

ولفت الى أن موجة الحر الشديدة أثرت بشكل كبير على المنطقة بأكملها خارج ولاية كاليفورنيا وازدادت ظروف الحرائق في ولايات أخرى.

وأشار حاكم الولاية إلى أن كاليفورنيا تعرضت لأكثر من 12000 ضربة صاعقة و560 حريقا منذ بداية هذه الأزمة، منوها إلى أنها تسببت في دمار 771 الف فدان من الأراضي.

يذكر أن الحرائق أودت بحياة خمسة أشخاص على الأقل، واصابة 33 شخصا بجروح مختلفة، وتدمير أكثر من 500 مبنى.

من جانبه، أعلن ويل باورز المتحدث باسم إدارة الغابات والحماية من الحرائق، عن اصدار أوامر اجلاء إجباري بحق الآلاف في منطقة شهدت سلسلة من تسعة حرائق تؤججها الرياح وسط الولاية.

ووفقا لصحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية، فإن الحرائق تسببت بتدمير 694 ألف فدان حتى اليوم من الأراضي في شمال ووسط كاليفورنيا وهو ما يعادل أكثر من ضعف مساحة مدينة لوس أنجلوس.

وأعلنت السلطات الأمريكية الثلاثاء حالة الطوارئ في جميع أنحاء الولاية بسبب الحرائق التي غالبا ما تجتاح كاليفورنيا خلال الصيف وتخلّف أضرارا مادية هائلة وخسائر في الأرواح أحيانا.

اليوم السابع