تونس : تضارب في الانباء حول محاولة اغتيال الرئيس "قيس سعيد "

اغتيال الرئيس التونسي قيس سعيد

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ذكرت وسائل اعلام تونسية، اليوم الجمعة، احباط محاولة لتسميم الرئيس التونسي قيس سعيد، مشيرة الى أن التحقيقات قد تكشف تورط سياسيين بالقضية.

ووفقا لما كشفت صحيفة "الشروق" التونسية، فإن هناك من حاول أن يسمم الرئيس من خلال "مخبزة في البحيرة ٢، التي تزود الرئاسة بالخبز وبعض المواد التموينية.

وأوضحت الصحيفة أن عملية أمنية كشفت أن "رجل أعمال عرض 20 مليونا رشوة لعامل في المخبز لتنفيذ الجريمة، غير أنه أبلغ السلطات التونسية بالمخطط.

وأضافت الصحيفة في تقريرها، أنه كان من المخطط استقطاب عاملين بالمخبز وحارس العمارة، ودفع مبلع 20 ألف دينار ثمن تسميم الخبز والمرطبات، ودفع 5 آلاف دينار لتنفيذ جريمة تشويه الضحية.

ولفتت الصحيفة إلى أن أحد المتهمين اعترف بتفاصيل المحاولة لتسميم الرئيس وأعوان من الرئاسة، منوهة الى أن صراعا بين رجال أعمال كشف المخطط.

وتطرقت الصحيفة الى تغريدة نشرها نوفل شقيق قيس سعيد قبل يوم فقط، دعا الله أن يحمي الرئيس.

ونقلت الصحيفة عن الفرق الخاصة بمكافحة الإرهاب في تونس تأكيدها على التحري حول المسألة وكشف الخلايا التي تشتغل على استهداف الرئيس.

بدورها، نفت رئاسة الجمهورية التونسية ما تم تداوله من أخبار حول محاولة المس من سلامة رئيس الجمهورية قيس سعيد، معتبرة انها مجرد اشاعات غير صحيحة.

وقيس بن المنصف بن محمد سعيّد هو رئيس الجمهورية التونسية السابع. وسياسي وأستاذ جامعي تونسي، مختص في القانون الدستوري.

واشتهر سعيد بمداخلاته الأكاديمية المميزة للفصل في الإشكاليات القانونية المتعلقة بكتابة الدستور التونسي بعد الثورة. ترشح قيس سعيد في الانتخابات الرئاسية التونسية 2019.

الشروق التونسية