عريقات يوجه طلبا للشعب الفلسطيني بشأن رموز الامارات

عريقات ورموز الامارات

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

دعا، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، أبناء الشعب الفلسطيني في جميع أماكن تواجدهم، بعدم المس برموز دولة الإمارات السيادية.

وغرّد عريقات، على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي قائلا: "أرجو من كل أبناء شعبنا أي كان مكان تواجدهم عدم المس برموز دولة الإمارات العربية السيادية".

واعتبر عريقات أن العلم الإماراتي رمز لابد من احترامه، بالإضافة إلى "كل رموز السيادة الإماراتية الأخرى".

وتابع: "أنا أعرف أن بعض الأصوات تهاجمنا بشكل يومي، وتتهمنا بشرفنا وعرضنا ووطنيتنا. هذا لا يعنى الانحطاط إلى مستواهم".

وكان عريقات قد نشر في وقت سابق تغريدة على "تويتر" قال فيها: "لا زلت انتظر موقفك من قرار دولة الامارات؟ مؤيد ام معارض. صحيح لم اكن دبلوماسيا، لان الانتقاد السياسي شيء ومحاولة المس بالعرض والشرف العائلي شيءٍ اخر.

وأضاف: "استطيع ان اؤكد لك انك كل ما تقوله لا اساس له من الصحة، وان وافقت استطيع مواجهتك امام محكمة حيث تقيم، واخشى ان تقول ان هذا تهديد".

وتابع عريقات: " لا زلت انتظر اجابتك ما رأيك بمن اعترف بأسرائيل ، على كل ما قامت به وتقوم به من جرائم بحق الشعب والارض الفلسطينية ؟ . وطلبت منك ان لا تشتم ولا تجرح بدولة الامارات ، يكفيني هل تؤيد ام تعارض هذه الخطوة. اما الرد فلم يكن موجه لك ولكن للذين شتمونا فى شرفنا وعرض عائلاتنا.لا تهديد،جواب".

والاسبوع الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن توصل الإمارات وإسرائيل إلى اتفاق رسمي إلى تطبيع العلاقات بينهما، لتكون الامارات بذلك أول دولة خليجية تطبع علاقاتها مع إسرائيل، في مخالفة واضحة لمبادرة السلام العربية.

ولقي الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من القيادة وفصائل بارزة، مثل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس وفتح والجهاد الإسلامي.

واعتبرت القيادة الفلسطينية، في بيان لها، القرار الاماراتي خيانة للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية.

يذكر أن العديد من المراقبين والمتابعين للتطورات الأخيرة، قد رجحوا أن تسير دول عربية أخرى في نفس الطريق، الذي انتهجته الإمارات.

وكانت مصادر قد ذكرت لوسائل الاعلام المختلفة، أن البحرين وسلطة عمان ستكونان الدولتين التاليتين في إقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.

رام الله الاخباري